حل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد في مختلف الشبكات

يواجه بعض الأفراد مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد في مختلف الشبكات، سواء كانت أورانج أو فودافون أو اتصالات. فقد يكتشف الفرد عدم وجود رصيد في بعض الأوقات المهمة. لذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال كيفية حل هذه المشكلة في الهاتف الخاص بك في مختلف الشبكات.

يمتلك جميع الأفراد خطوطًا لشركات الاتصال المختلفة، سواء كانت من شركة فودافون أو اورنج أو اتصالات. ومؤخراً ظهرت شركة اتصالات جديدة وهي وي. لذلك نعرض كيفية معرفة الرصيد في هذه الشركات وحل المشكلة والمتعلقة بها.

مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد

تعد هذه المشكلة من أشهر المشكلات التي تواجه عملاء الشركات المختلفة، لعدم وصول رسالة نصية للعميل تعلمه كم الرصيد الباقي في الخط بعد الانتهاء من المكالمات. حيث يحتاج العميل لمعرفة الرصيد المتبقي في شريحته حتى يعرف متى يجب شحن رصيده. من هنا نعرض حل كل مشاكل معرفة الرصيد في جميع شبكات الاتصال الموجودة.

اقرأ ايضًا: كود شحن رصيد اورانج وطريقة الشحن بالفيزا

كود معرفة الرصيد بعد كل مكالمة

يريد الكثير من الأفراد معرفة كود الرصيد الخاص بشركة الاتصالات لديهم بعد انتهاء كل مكالمة. لذلك سنتعرف على كود معرفة الرصيد في مختلف شركات الاتصالات.

كود معرفة الرصيد الخاص بشبكة فودافون بعد المكالمات

تعرّف هذه الخدمة العميل بتكلفة المكالمة التي قام بها، وكم الرصيد المتبقي لديه. أما كود معرفة الرصيد في فودافون فهو *9001#، ويُطلب مجاناً دون خصم أي مبلغ من الرصيد. وعند الانتهاء من إجراء المكالمة تصل رسالة بالرصيد المتبقي مقابل خصم قرش واحد فقط مقابل الخدمة.

وإذا كان يريد معرفة الرصيد شهريًا، يمكن الاشتراك في هذه الخدمة بطلب الكود *9009# مقابل جنيه واحد فقط شهرياً لكل عملاء بفودافون. وإذا كنت من عملاء فودافون فليكس تكون تكلفة هذه الخدمة مقابل 2 جنيه شهرياً.

كود معرفة الرصيد الخاص بشبكة اتصالات بعد المكالمات

تقدم الشركة خدمة معرفة الرصيد لكل العملاء، حيث تعد من أهم الخدمات التي يحتاجون إليها. وتسعى لتقديم العروض والخدمات التي تناسب جميع العملاء مجاناً مقابل الاشتراك من خلال الأكواد الخاصة بالعروض. ومن هذه الأكواد كود معرفة الرصيد بعد إجراء المكالمات. وفرت الشركة هذه الخدمة عبر طريقتين:

  • الاتصال بكود 555 بعد انتهاء المكالمة لمعرفة الرصيد بعد عدة اختيارات يتم عرضها عليك.
  • أو الاتصال بالكود #888* مقابل خصم 5 قروش بعد كل مكالمة.

شاهد هنا: كود تحويل رصيد اتصالات

كود معرفة الرصيد الخاص بشبكة اورنج بعد المكالمات

يبحث الكثير من عملاء اورنج عن الكود الخاص بمعرفة الرصيد، لمعرفة ما تم استهلاكه من الرصيد، ومعرفة متى يلزم شحن الرصيد. وتقدم شركة اورنج عدة طرق لمعرفة الرصيد بها منها:

  • خدمة رسيني عن طريق طلب الكود #13#، أو الاتصال على 400، أو طلب الكود #100#. وتكون الرسالة الأولى في اليوم مجاناً، وتبلغ تكلفة الرسائل الإضافية خصم 10 قروش من الرصيد.
  • تنزيل تطبيق my orange من جوجل بلاي، ويمكن للعملاء معرفة الرصيد من خلال زيارة الموقع.

كود معرفة الرصيد الخاص بشبكة وي بعد المكالمات

يواجه عملاء شركة وي مشكلة معرفة الرصيد بعد المكالمات. وتقدم شركة وي طريقتين للعميل لمعرفة استهلاك الرصيد، هما:

  • طلب الكود *550#، وسوف تظهر للعميل رسالة بعد المكالمات بالرصيد المتبقي، وتبلغ تكلفة الرسالة 5 قروش تخصم من الرصيد.
  • طلب الكود *223# وتصل للعميل رسالة بتفاصيل استهلاك الرصيد، وتبلغ تكلفة الخدمة خصم 50 قرش من الرصيد.

مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد

حل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد فودافون

يعاني بعض عملاء شركة فودافون من مشكلة عدم معرفة الرصيد وعدم وصول الرسالة إليهم. وكون شركة فودافون تسعى جاهدة لإرضاء العملاء، وتقدم لهم خدمات كثيرة لمساعدتهم. فقد وفرت خدمة معرفة الرصيد بعد الانتهاء من المكالمة، عبر اتباع ما يلي:

  • يمكن الاشتراك في خدمة معرفة الرصيد بعد المكالمة من خلال طلب الكود*9001#. لتصل للعميل رسالة بعد انتهاء كل مكالمة بالرصيد المتبقي مقابل خصم قرش من الرصيد.
  • قد يعاني البعض من تلك الخدمة فيلجأ إلى إلغاء خدمة معرفة الرصيد بعد المكالمة عن طريق طلب الكود *9000#، وتصل على هذه الخدمة مجاناً دون خصم أي مبلغ من الرصيد.
  • وفرت شركة فودافون أيضاً خدمة الاستعلام عن الرصيد في أي لحظة، وذلك عن طريق الكود#888*1*، أو من خلال الاتصال على الرقم 868.

حل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد اورنج

يعاني بعض عملاء شركة أورانج من مشكلة عدم وصول لهم رسالة بالرصيد المتبقي بعد إجراء المكالمات. لذلك توفر شركة اورنج خدمة معرفة الرصيد تلقائياً لكل عملائها لحل هذه المشكلة مقابل خصم قرش واحد فقط لكل مكالمة؛ لتظهر الرسالة تلقائياً دون الاشتراك في أي خدمة.

لإلغاء تلك الخدمة التلقائية التي تقدمها الشركة اطلب الكود #100# وادخل على قائمة خدماتي، ثم انقر على خدمة معرفة الرصيد ثم عل زر الإلغاء.

ويمكن للعملاء أن يستعلموا على الرصيد المتبقي بالشريحة عن طريق الكود #100# واختيار خدمة الرصيد مقابل خصم 4 قروش من الرصيد كل مرة. أو عبر الاتصال على الرقم 400، واختيار رقم 2، ليتم خصم 20 قرش في كل استعلام.  كما وقد وفرت شركة اورنج أيضاً خدمة معرفة الرصيد عن طريق تطبيق الشركة.

حل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد اتصالات

يريد عملاء شركة اتصالات معرفة الرصيد من وقت لآخر، حيث تواجههم مشكلة عدم وصول رسالة إليهم بالرصيد المتبقي لديهم. وقد وفرت شركة اتصالات بعض الخدمات أيضاً لحل هذه المشكلة بسهولة لكل عملائها، وذلك وفق ما يلي:

  • يكون الاشتراك في الخدمة لمعرفة الرصيد بعد إجراء المكالمات عن طريق إرسال رسالة فارغة إلى 7310، بكلفة قرش واحد بعد كل مكالمة.
  • لإلغاء تلك الخدمة يرسل العميل رقم 1 في رسالة نصية إلى الرقم 7310، وسوف يتم تفعيل خدمة إلغاء معرفة الرصيد.
  • كما يمكن الاستعلام عن الرصيد عندما يريد العميل بطلب الكود #888*، بكلفة 5 قروش في المرة الواحدة.

حل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد وي

يعاني عملاء شركة وي أيضاً من عدم ظهور رسالة لهم بعد المكالمات لمعرفة استهلاك الرصيد.  لذلك وفرت لهم شركة وي خدمة معرفة الرصيد لحل المشكلة التي يوجهها العملاء.

يتم حل مشكلة معرفة الرصيد عن طريق الكود *550#، فتصل بعدها رسالة للعميل على الهاتف بالرصيد المتبقي في شريحته، وعدد الدقائق المتبقية أيضاً مقابل خصم 5 قروش مقابل الخدمة في كل مرة.

اقرأ ايضًا: معرفة رصيد we بأكواد مختصرة وبطرق متنوعة

وهنا قد توصلنا إلى نهاية المقال الذي ناقش موضوع حل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد في مختلف شبكات الاتصالات المصرية الرائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *