تحديد سرعة النت من الراوتر للاجهزة المتصلة بالراوتر 2023

تحديد سرعة النت من الراوتر أمر يهم الكثير من مستعملي باقات الانترنت الأرضي، وخاصة الذين يعانون من مشكلة انتهاء الباقة قبل ميعاد تجديدها؛ ويحدث هذا عادة بسبب استخدام النت دون تحديد سرعته، لذلك يعد تحديد سرعة النت أمرا مهما للغاية لتسهيل التحكم بالباقة، والمحافظة على استهلاك الباقة بنظام حتى موعد تجديد الباقة.

"كيفية

تحديد سرعة النت من الراوتر تقليل او زيادة السرعة

  •  تعتبر من أكثر الأمور التي تشغل الكثير من مستخدمي اانترنت وذلك للمحافظه علي باقة الانترنت لأطول مدة في الشهر ، ويأمل الجميع في الحصول علي انترنت مفتوح لامحدود.
  • يعد تحديد سرعة من خلال الراوتر أمراً سهلًا للغاية يساعدك على التحكم بسرعة الانترنت الأرضي للمحافظة على الباقة، ويجعلك تتجنب الوقوع بمشكلة انتهاء الباقة قبل موعدها.
  • تختلف طريقة تحديد سرعة الانترنت المنزلي باختلاف الشركة، وباختلاف الراوتر لذا عليك أولاً تحديد نوع الراوتر الذي تستخدمه ثم اتبع باقي الخطوات التي نوضحها فيما بعد.

 

كيف احدد سرعة النت لكل جهاز متصل على الراوتر

في السطور القليلة القادمة سوف نتعرف بصفة عامة علي جميع أجهزة الراوتر وكيفية تحديد سرعة الانترنت علي الأجهزة المتصلة بالراوتر وسوف نتعرف أيضا علي بعض الأجهزه الموجودة في السوق :

  1. افتح صفحة اعدادات الراوتر وذلك من خلال كتابة 192.168.1.1 في محرك البحث.
  2. قم بتسجيل الدخول من خلال كتابه ال username و ال password ويمكنكم ايجاد هذه البيانات علي جهاز الراوتر من الخلف .

تعد هاتين الخطوتين أساسيتين في جميع اجهزه الراوتر ايا كان نوعها .

اقرأ المواضيع الأكثر زياراة:

تحديد استهلاك الانترنت من الراوتر we راوتر  Zyxel VMG3625-T50B 

راوتر وي الجديد لعام 2022 التابع لشركة زكسيل هو يعتبر سابع راوتر من شركة وي يقدم أقصي سرعة واذا اردتم تحديد السرعة في هذا الجهاز المقدم من شركة وي عليكم اتباع الخطوات التالية :

  • افتح صفحة اعدادات الراوتر وذلك من خلال كتابة 192.168.1.1 في محرك البحث.
  • قم بكتابة الusername وهو غالبا مايكون كلمة admin ثم قم بكتابة passwordوسوف تجده مخكوب في خلف الراوتر.
  • تظهر لك الصفة الرسمية لاعدادات الراوتر .
  • عليك باختيار Guest WiFi Settings وهي اعدادات الواي فاي للضيف أي يمكنكم ضبط شبكة واي فاي للضيوف وتحديد الاسم الخاص بها و الباسورد و أيضا السرعة التي تريدها .



اقرأ المواضيع الأكثر زياراة:

التحكم في سرعة الانترنت من راوتر zxhn h108n v2 5 الجديد

إن كنت من مستخدمي راوتر zxhn h108n v2 5 لشركة WE أو TEDATA وتحتاج لتحديد سرعة النت اتبع الخطوات التالية:

  • عليك أن تدخل إلى الصفحة الخاصة بإعدادات الراوتر بكتابة الرقم 192.168.1.1 بمربع البحث الخاص بجوجل.
  • بعد ذلك عليك أن تسجل الدخول على صفحة الراوتر ويتم ذلك عندما تدخل اسم المستخدم وكذلك كلمة السر ثم اضغط على Login وإذا لم تكن تعرفهم يمكنك الاتصال بخدمة عملاء الشركة الخاص بك.
  • سيظهر لك شريط جانبي قم باختيار Network، وبعدها اضغط على Wlan، ومن الاختيارات أسفلها اختر Basic.
  • قم بالضغط على السهم بجانب القائمة Mode واختر IEEE 802.11b Only، ثم قم بالنقر على الاختيار Submit الموجود أسفل الشاشة وذلك ليتم تحديد سرعة النت من الراوتر.
  • لتجربة سرعة النت الجديدة بعد القيام بتحديد سرعة النت من راوتر zxhn h108n v2 5 اضغط على زر إعادة التشغيل الموجود بالراوتر.

اقرأ المواضيع الأكثر زياراة:

طريقة تحديد سرعة النت من راوتر we الجديد

أما اذا كنت أحد مستخدمي باقات النت الأرضي من شركة we في النقاط التالية ستجد طريقة تحديد سرعة النت من راوتر we الجديد 2021 وهي:

  • قم بكتابة الرقم 192.168.1.1 بمتصفح جوجل أو أي متصفح آخر لتدخل إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر.
  • عليك أن تسجل الدخول لصفحة الراوتر عن طريق ملأ الخانتين Username وPassword ثم اضغط على Login.
  • قم بالنقر على internet ثم قم بالضغط على الاختيار bandwidth control.
  • لمعرفة السرعة الحالية للإنترنت بإمكانك بكل سهولة التوجه للموقع الذي يختبر سرعة الإنترنت ثم قم بالنقر على Go ليظهر الموقع سرعة النت الحالية حتى تتمكن من تحديد سرعة النت من الراوتر.
  • بعد ذلك عُد مجددًا لصفحة إعدادات الراوتر وقم بالنقر على المربع الموجود بجانب Enable bandwidth control وأدخل معدل السرعة الذي تريده في الخانة ingress bandwidth وفي النهاية انقر على حفظ..

تحديد سرعة الإنترنت من راوتر فودافون

يحتاج عملاء شركة فودافون من مستخدمي باقات النت الأرضي وخاصة مستخدمي الراوتر VDSL الجديد لمعرفة كيفية تحديد سرعة النت من خلال الراوتر والذي أوضحه في النقاط التالية:

  • أَدخل الآي بي 192.168.1.1 بالمتصفح لتتمكن من الدخول لصفحة الراوتر، وقم بتسجيل الدخول بكتابة الاسم وكلمة المرور.
  • من بين الاختيارات الموجودة أعلى الشاشة انقر على internet، ستظهر عدة اختيارات اختر منها bandwidth control.
  • عليك أن تعرف سرعة النت الحالية باستخدام موقع Speedtest.net وبعد الضغط على Go تعرف سرعة النت الحالية.
  • بعد أن تعود لصفحة الراوتر، اضغط على المربع بجانب Enable bandwidth control لوضع علامة صح، واكتب سرعة النت التي تختارها.

هناك العديد من الطرق للمحافظة على الباقة حتى موعد تجديدها منها  تحديد سرعة النت من الراوتر وكذلك يمكن التحكم بسرعة النت وتحديدها على جميع الأجهزة التي تتصل بالراوتر عن طريق تنزيل برنامج Selfishnet على الكمبيوتر، حيث يقوم بتوزيع سرعة النت على الأجهزة بنظام.

تقليل سرعة النت من الراوتر اتصالات

يمكن تقليل سرعة الإنترنت لجهاز الراوتر اتصالات بسهولة ودون الحاجة إلى أي برامج أو أجهزة. كل ما هو مطلوب هو كتابة 192.168.1.1 في متصفح مثل Google Chrome، والذي سينقلك إلى صفحة إعدادات جهاز الراوتر. من هناك، حدد Basic و WLAN من القائمة المنبثقة لتحديد أو حتى تقليل سرعة اتصالك بالإنترنت، بالإضافة إلى التحكم في عدد الأجهزة التي يمكنها الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك. يتيح لك تقليل سرعة الإنترنت من جهاز الراوتر اتصالات.

او يمكنك استخدام تطبيق Router Chef للتحكم في الراوتر بسهولة
التطبيق يعمل بواجهة عربية بسيطة وسهلة يمكنك تغير اسم الشبكة والباسورد الخاص بك في ثواني التحكم في اعدادات الشبكة واخفائها او أظهرها على حسب رغبتك تحديد سرعة الواي فاي من خلال التطبيق بسهولة
التحكم في قوة إشارة شبكة الواي فاي تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة

 

وهنا وصلنا الي نهاية المقال الذي تعرفنا فيه علي كيفية تحديد سرعة الانترنت للأجهزه المتصله بالراوتر ويمكنكم متابعة المزيد من المعلومات الآخري من خلال متابعة موقعنا شبكنجي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *