افضل انترنت هوائي في مصر

يتساءل البعض عن افضل انترنت هوائي في مصر، وما هو الانترنت الهوائي؟ وكيف يمكن الاشتراك في تلك الخدمة؟، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة الأخبار التي تتعلق بإمكانية الحصول على الراوتر الهوائي بدون الحاجة إلى الخطوط الأرضية، مع الاشتراك في الباقات التي توفرها شركات الاتصالات المختلفة، وفي المقال التالي سيتم توضيح ما هو أفضل رواتر انترنت هوائي في مصر.

افضل انترنت هوائي في مصر

افضل انترنت هوائي في مصر
افضل انترنت هوائي في مصر

عند السؤال حول افضل انترنت هوائي في مصر الذي أصبح من الضروريات، نظرًا لصعوبة تركيب خط أرضي في الوقت الحالي والحاجة إلى خدمات الإنترنت في أسرع، وقت نجد أن أفضل الشركات التي تقدمه كالتالي:

انترنت هوائي اتصالات

 توفر شركة اتصالات عدة باقات نت هوائية وهم باقة 40 جيجا بايت بسعر 120 جنيه، وباقة 100 جيجا بايت بسعر 200 جنيه وباقة 170 جيجا بايت بسعر 300 جنيه، وباقة 270 جيجا بايت بسعر 450 جنيه.

باقات انترنت هوائي وي WE

أيضا تقدم شركة المصرية للاتصالات باقات انترنت هوائي تبدأ من باقة 40 جيجا بايت بسعر 150 جنيه، وباقة 90 جيجا بايت بسعر 250 جنيه وباقة 180 جيجا بايت بسعر 400 جنيه وباقة 325 جيجا بايت بسعر 650 جنيه، ويمكن شراء الراوتر بسعر يبدأ من 599 جنيه حتى 1000 جنيه، كما تتيح الشركة إمكانية التسديد كاش أو بالتقسيط.

انترنت فودافون الهوائي

يمكنك اختيار أحد الباقات التي تتمثل في باقة 40 جيجا بايت بسعر 150 جنيه وباقة 135 جيجا بايت بسعر 300 جنيه وباقة 250 جيجا بايت بسعر 500 جنيه وباقة 375 جيجا بايت بسعر 750 جنيه، ويمكن شراء الراوتر بداية من 749 جنيه حتى 1199 جنيه.

انترنت أورانج الهوائي

كذلك توفر شركة أورانج الإنترنت الهوائي مع عدة باقات تبدأ من 40 جيجا بايت بسعر 120 جنيه، وباقة 70 جيجا بايت بسعر 170 جنيه وباقة 140 جيجا بايت بسعرة 250 جنيه، بالإضافة إلى باقة 240 جيجا بايت بسعر 400 جنيه، وأعلى باقة 350 جيجا بايت بسعر 500 جنيه، كما يمكن شراء الراوتر الهوائي بسعر يبدأ من 749 جنيه حتى 1399 جنيه.

اقرأ أيضا: مميزات وعيوب النت الهوائي أهم 8 مميزات

تجربتي مع النت الهوائي

بعد أن واجهت بعض الصعوبات في الحصول على خط أرضي وجدت أنه من الأفضل الاشتراك في إحدى باقات أفضل إنترنت هوائي في مصر 2023، وذلك من خلال إحدى شركات الاتصالات التي توفرها للمستخدمين، وقمت بالتواصل مع الشركة وتحديد الباقة وقد تم تركيب الراوتر من قبل الفنيين وبدأت في استخدام الإنترنت بالسرعة المطلوبة.

أفضل راوتر هوائي 4G

توفر الشركات المختلفة أفضل راوتر هوائية بدون خط أرضي بسرعة 4G وهم كالتالي:

  • راوتر MiFi من شركة Orange الذي يتيح الاستخدام لعدد 15 فرد مع تقنية 4G بسرعة 150 ميجا بايت في الثانية بسعر يبدأ من 799 جنيه.
  • كما تقدم شركة Vodafone راوتر هوائي 4G بسرعة 150 ميجا بايت في الثانية مناسب ل 32 فرد مع تغطية تصل إلى 100 متر بسعر 1400 جنيه.
  • بالإضافة إلى أن أرخص راوتر هوائي في مصر G MIFI ZTE MF927U4 بسرعة تصل إلى 50 ميجا بايت في الثانية، ويتناسب مع عدد 10 أشخاص بسعر 600 جنيه مع البطارية وشاحن للبطارية التي تستمر حتى 6 ساعات.

اقرأ أيضا: اسعار باقات الانترنت الهوائي اورنج 4G بدون خط ارضي

مزايا الانترنت الهوائي

يقدم الإنترنت الهوائي العديد من المزايا لمستخدميه ويكون أهمها كالتالي:

  • يسهل تركيبه بدون الحاجة إلى أي مهارات احترافية.
  • يعمل في أماكن مختلفة ويتيح التنقل بسهولة.
  • يدعم شبكات الجيل الرابع والخامس في بعض الدول وسرعات عالية.
  • يفضل اللجوء إليه بدلًا من الباقات الخاصة بالهاتف.
  • حجم الراوتر صغير للغاية ويمكن وضعه في الحقيبة.

عيوب الراوتر الهوائي

عيوب الراوتر الهوائي
عيوب الراوتر الهوائي

بالرغم من مزاياه العديدة إلا أن هناك بعض العيوب التي ظهرت لمستخدميه وجاء أهمها كالتالي:

  • الباقات الخاصة به محدودة بسعة أقل من الإنترنت الأرضي العادي.
  • ضرورة التأكد من أن الشركة ذات سمعة جيدة في تقديم الانترنت الهوائي حيث يمكن أن يواجه المستخدم بعض المشكلات عند الاشتراك مع شركة غير موثوق بها.
  • تأتي الباقات بسعر أغلى عن الإنترنت الأرضي.
  • محيط التغطية الخاص بالانترنت الهوائي في بعض الأجهزة يكون أقل بصورة ملحوظة.
  • سعر الراوتر الهوائي أغلى من الأرضي العادي.

اقرأ أيضا: أسرع طرق معرفة استهلاك باقة موبايل انترنت we

الأسئلة الشائعة

ما هو افضل راوتر هوائي في مصر؟

راوتر we Air 4G هو الأفضل بين العديد من الأنواع الأخرى.

هل الراوتر الهوائي يحتاج خط ارضي؟

لا، حيث يمكن الاشتراك في الخدمة والحصول على الراوتر بدون الحاجة إلى خط أرضي، حيث يعمل بشكل منفصل مع باقات متنوعة وبأسعار مختلفة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على افضل انترنت هوائي في مصر بالإضافة إلى أهم المعلومات التي تتعلق بأسعار أجهزة الراوتر التي تقدم خدمة الإنترنت الهوائي والباقات المقدمة لجميع المشتركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *