اسعار كروت شحن فودافون 2023

اسعار كروت شحن فودافون  لاقت ارتفاع في الفترة الأخيرة، وخاصة بعد أن قامت الهيئة الوطنية للاتصالات بفرض الضريبة الإضافية على شبكات الاتصالات المتواجدة في جمهورية مصر العربية سواء كانت المصرية للاتصالات أو ارونج أو اتصالات أو فودافون، فأصبحت كروت الشحن أسعارها مرتفعة، وحتى تتمكن الشركة من أن توازن بين عدد الدقائق والأسعار عملت على رفع قيمة كروت الشحن فودافون، وسوف نوضح لكم في هذا المقال أسعار جميع كروت الشحن الخاصة بشبكة فودافون.

اسعار كروت شحن فودافون

  • كارت الشحن فئة خمس جنيهات يتم شراؤه بسعر خمس جنيهات، ويكون الرصيد الصافي منه ثلاث جنيهات ونصف.
  • كارت الشحن فئة عشر جنيهات يشتريه العميل بسعر 10 جنيهات، ويحصل منه على الرصيد الصافي سبعة جنيهات.
  • كارت الشحن فئة 15 جنيهًا يشتريه العميل بهذا السعر، ويحصل منه على رصيد صافي 10 ونصف جنيه.
  • كارت الشحن فئة 25 جنيهًا يشتريه العميل بهذا السعر، ويحصل منه على الرصيد الصافي 17 ونصف جنيه.
  • كارت شحن فئة 50 جنيهًا يتم شراؤه بسعر 50 جنيهًا، ويحصل منه العميل على رصيد صافي 35 جنيهًا.
  • كارت الشحن فئة 100 جنيه يشتريه العميل بسعر 100 جنيه، ويحصل منه على الرصيد الصافي 70 جنيه.
  • كارت الشحن فئة 150 جنيه يشتريه العميل ب 150 جنيه، ويحصل منه على الرصيد الصافي 105 جنيه.
  •  كارت الشحن 200 جنيه يشتريه العميل بسعر 200 جنيه، ويحصل منه على الرصيد الصافي 140 جنيه.

شاهد أيضًا: اسعار باقات فودافون انترنت

اسعار كروت شحن فودافون الفكة

  • كارت الشحن الفكه فئة اثنان جنيها يشتريه العميل بهذا السعر، ويحصل منه على 30 وحدة، ويمكن أن يستخدم الوحدات في كارت الفكة كميجابايت أو دقائق حسب رغبة العميل لمدة يوم واحد فقط.
  • كارت الشحن الفكه فئه 4 جنيهات يشتريه العميل بهذا السعر، ويحصل منه على 175 وحدة يمكن استخدامها كميجابايت أو دقائق حسب الرغبة لمدة 24 ساعة فقط.

اسعار كروت شحن فودافون المارد

  • كارت شحن المارد 5 جنيهات يشتريه العميل بهذا السعر، ويحصل منه على 160فليكس لجميع الشبكات الأخرى، بالإضافة إلى الإنترنت لمدة ثلاثة أيام فقط أو يحصل منه على 160 دقيقة مكالمات إلى شبكة فودافون فقط.
  •  كارت شحن المارد فئة 10 جنيهات يشتريه العميل بهذا السعر، وسوف يحصل منه على  450 فليكس إلى جميع الشبكات، بالإضافة إلى الإنترنت لمدة أسبوع واحد فقط أو يحصل على 450 دقيقة مكالمات لشبكة فودافون.

 حتى يتمكن العميل من استخدام كروت شحن المارد يمكنه أن يطلب هذا الكود (#كود الشحن*1*858*).

أما إذا أراد العميل أن يشحن كارت المارد فلكيسات إلى الشبكات الأخرى، والإنترنت يمكن استخدام هذا الكود (#كود الشحن*2*858*).

اسعار كروت شحن فودافون
اسعار كروت شحن فودافون شبكنجي

اسعار كروت شحن فودافون من خلال فوري

العملاء الذين يعتمدون على خدمة فوري شحن فودافون لا يجدون اختلاف كبير بين أسعار الشحن من خلال هذه الخدمة، واسعار كروت شحن فودافون العادية.

حيث نجد أن العميل يحصل على نسبة 70 % من قيمة المبلغ الذي قام بشحنه فقط رصيد صافي، لأن هذه الخدمة والتي يطلق عليها خدمة الشحن على الطاير من أي ماكينة من ماكينات فوري، فإنها سوف تضيف نسبة القيمة المضافة على الرصيد الصافي لكروت الشحن.

تعرف على كيفية: تحويل المكالمات فودافون

أسباب ارتفاع اسعار كروت الشحن فودافون

هناك بعض الأسباب التي دفعت شركة فودافون إلى رفع اسعار كروت شحن فودافون وأهمها إصدار هيئة الهيئة الوطنية للاتصالات القرار الذي يفرض الضريبة الإضافية على جميع شبكات الاتصال في مصر.

 وهذا الأمر جعل معدلات فئات كروت شحن فودافون ترتفع، والقيمة الصافية لكروت الشحن تنخفض عن المبلغ الذي يدفعه العميل، وهذا الامر لم يرضى العملاء.

 ولهذا الشركة تنظر في حل لهذه المشكلة، وتحاول أن توازن بين المبلغ الذي يدفعه العميل، وعدد الدقائق أو الوحدات التي يحصل عليها حتى لا يشعر العميل أن شركة فودافون تستغله .

السوشيال ميديا واسعار كروت شحن فودافون

الآن أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت واتساب أو فيسبوك تسهل الكثير من الأمور على العملاء خلال التواصل السهل والسريع دون أن يحتاج إلى الرصيد حتى يتمكنوا من إجراء جميع المكالمات.

 وكل ما يحتاج إليه العملاء فقط هو وجود الإنترنت، وهذا الأمر أصبح متوفر لدى جميع الأشخاص، فيمكنهم الآن التواصل المجاني، ولكن هناك بعض الأمور التي لا تساعد الأفراد على استخدام الإنترنت.

 وأهمها الحديث مع كبار السن لأنهم لا يتمكن من استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولهذا وجود السوشيال ميديا أصبح له تأثير كبير على قلة استخدام الأشخاص لكروت شحن فودافون مما يعمل على رفع أسعار كروت الشحن  .

قيمة الزيادة على اسعار كروت شحن فودافون

تعتبر الزيادة التي تم فرضها على جميع كروت الشحن بكافة الشركات قرار صادر من الهيئة الوطنية على الاتصالات.

 وهذا القرار ناتجة عن الزيادة في أسعار الكثير من الأشياء مثل الكهرباء والوقود، ويعتبر قطاع الاتصالات والتكنولوجيا من القطاعات المعرضة بشكل كبير إلى وجود الضريبة في جمهورية مصر العربية.

 واصبحت كروت الشحن بها تعديل في الأسعار حيث أن معدل زيادة وصلت إلى 45 %.

اقرأ أيضًا: اكواد باقات فودافون فلیکس الشهرية

ضريبة القيمة المضافة من شركة فودافون

هذه الضريبة هي التي يتم خصمها من سعر كارت الشحن لشركة فودافون، وجميع الشركات المصرية الأخرى سواء كانت شركة اتصالات أو أورانج.

 وتشمل الضريبة الاستمارة الخاصة بها، ونفقات التشغيل، وتكون كالاتي:

عند القيام بشحن كارت بقيمة 10 جنيهات تقدر قيمة الضريبة المضافة 48 قرش، أما الرصيد الصافي بعد خصم الضريبة المضافة يصبح 9.52 جنيهًا.

بينما الشحن ب 15 جنيها تصبح قيمة الضريبة المضافة 71 قرش، أما صافي الرصيد المتبقي بعد عملية خصم الضريبة 14.29 جنيهًا.

 عند الشحن بمبلغ 25 جنيها يتم خصم قيمة الضريبة المضافة 95 قرش، ويصبح الرصيد المتبقي للعميل هو 19.05 جنيهًا.

عند الشحن بمبلغ 30 جنيها تكون نسبة الضريبة المضافة 1.43 جنيهًا، أما الرصيد الصافي المتبقي للعميل هو 28.57 جنيهًا.

عند الشحن بمبلغ 50 جنيها يتم خصم قيمة الضريبة المضافة 2.38 جنيه، ويكون الرصيد الصافي المتبقي للعميل هو 47.62 جنيهًا.

عند الشحن بمبلغ 100 جنيه تصبح نسبة القيمة المضافة للضريبة هي 4.76 جنيهًا، أما الرصيد المتبقي للعميل فيصبح 95.24 جنيهاً.

ومن خلال التعرف على قيمة الضريبة المضافة يتمكن العميل من معرفة الرصيد الذى يحتاج إليه، والمبلغ المالي الذى يتم الشحن به.

بعد أن انتهينا من هذا المقال نكون قد عرضنا لكم جميع التفاصيل عن اسعار كروت شحن فودافون سواء كانت كروت الفكة أو كروت فودافون المارد أو كروت فودافون من خلال فوري أو كروت فودافون العادية، وتحدثنا عن أسباب ارتفاع أسعار شحن كروت فودافون، وتأثير السوشيال ميديا عليها، وقيمة الضريبة المضافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *