كيف اسوي سالب اتصالات وشروط استلاف الرصيد اتصالات الإمارات 2023

من أبرز الأسئلة المطروحة من قبل عملاء شركة اتصالات هي كيف اسوي سالب اتصالات، وتعتبر خدمة الرصيد الاحتياطي أو رصيد سالب من أبرز وأهم الخدمات التي قدمتها شركة اتصالات الإمارات، تلك الشركة التي تسعى دائماً لتوفير الراحة وتقديم الجديد للعملاء من خلال مواكبة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والاتصالات. تعرّف معنا على إجابة سؤال كيف اسوي سالب اتصالات وما هي خدمة الرصيد السالب وأبرز ميزاتها وكيفية تفعيلها وإدارتها والكثير من الأمور المتعلقة بها.

كيف اسوي سالب اتصالات واستفد من الخدمة

خدمة الرصيد السالب هي واحدة من الخدمات المميزة لشركة الاتصالات الإماراتية وهي عبارة عن رصيد إضافي أو احتياطي خاص بمشتركي نظام واصل للشرائح مسبقة الدفع، يمكن للمشتركين بها التمتع بعدة مزايا والاستمرار في استخدام الشريحة الخاصة بهم لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل حتى في حال نفاذ الرصيد منها.

يطرح الكثير من عملاء شركة اتصالات الإماراتية المهتمين بهذه الخدمة سؤال كيف اسوي سالب اتصالات، لذلك وفرت الشركة طريقة خاصة وسهلة لتفعيل الخدمة وتتم عملية التفعيل بالاتصال بالرمز *108# أو إرسال رسالة إلى الرقم 1080 وبعد الاشتراك يمكن للعميل الاستعلام عن المتبقي برصيده الخاص ومعرفة الرصيد المتاح والاستفادة من العديد من المزايا الخاصة بهذه الخدمة.

اقرأ أيضاً: كود الغاء تحويل المكالمات في اتصالات الامارات 

كيف اسوي سالب اتصالات بعد فترة من الاستخدام

أعلنت شركة اتصالات الإمارات، أنه حتى يتمكن العميل من الاستفادة من ميزات خدمة الرصيد الاحتياطي أو خدمة الرصيد السالب، يجب أن يكون قد مضى على استخدامه لشريحة اتصالات الإمارات فترة ثلاثة أشهر على الأقل، أي لابد من مرور ثلاثة أشهر على تفعيل الاشتراك في أي باقة من باقات اتصالات حتى يتمكن العميل من تفعيل خدمة الرصيد السالب والاستفادة منها.

يستطيع العميل بعد مرور هذه الفترة تفعيل الاشتراك في خدمة الرصيد السالب من خلال الرمز *108# أو إرسال رسالة إلى الرقم 1080 بشرط وجود رصيد كافٍ لعملية التفعيل.

كيف اسوي سالب اتصالات بالرسوم الإضافية

يترتب على خدمة سالب اتصالات رسوم إضافية يمكن اعتبارها رسومًا رمزية مقابل الفائدة العائدة من الخدمة، وهذه الرسوم الإضافية هي:

احتساب رسوم المكالمات والرسائل النصية عبر رصيد سالب يبقى كما هو بحسب تعريفة الباقة المفعلة لدى العميل، يتم إضافة رسوم إضافية رمزية بقيمة 0.06 درهم إماراتي للدقيقة الواحدة من المكالمة أو الرسالة النصية الواحدة. أما رسوم البيانات فتُحسب على أساس 1.2 درهم لكل ميجا بايت هذا غير شامل لضريبة القيمة المضافة.

مزايا خدمة سالب اتصالات

بتفعيل خدمة الرصيد السالب من اتصالات يمكن للعميل الاستفادة من المزايا المختلفة التي توفرها هذه الخدمة وهي:

  • في حال نفاذ الرصيد الأساسي يمكن للعميل استخدام الرصيد السالب في إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات الهاتفية سواء كانت محلية أو دولية.
  • يمكن للعميل الاشتراك في باقات الإنترنت الخاصة بشركة اتصالات الإمارات، باستخدام الرصيد السالب.
  • من خلال خدمة الرصيد السالب، يمكن تجديد خدمات محتوى الهاتف المحمول.
  • تتميز أيضاً خدمة الرصيد السالب برسومها الإضافية والتي تعتبر رسومًا رمزية؛ حيث يمكن استخدام الرصيد السالب بقيمة تتراوح بين 5 إلى 35 درهم إماراتي بتكاليف إضافية تبلغ نحو 5 فلس للدقيقة الواحدة بالنسبة للمكالمات الصوتية، و5 فلس للرسالة النصية الوحدة.
  • إن خدمة الرصيد السالب غير مقيدة بتاريخ صلاحية، فهي من الخدمات غير محدودة الصلاحية.
  • توفير خدمة إضافية لمشتركي باقات واصل التابعة لشركة اتصالات الإمارات.
  • يتم اقتطاع قيمة الرصيد السالب المستخدم عند إعادة تعبئة وشحن الرصيد مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: كيفية إلغاء باقة الإنترنت من اتصالات الإمارات

إدارة خدمة سالب اتصالات

لا يدور سؤال كيف اسوي سالب اتصالات حول كيفية تفعيل الخدمة فقط بل حول كيفية إدارتها أيضاً، وهذا ما وفرته شركة اتصالات الإمارات للعميل بكل سهولة من خلال تخصيص أكواد معينة للتفاعل مع هذه الخدمة وهي:

  • يمكن للعميل التحقق من الرصيد الخاص به عبر الاتصال على *121#
  • الغاء خدمة الرصيد السالب اتصالات عبر الاتصال على #2*108*

كما يمكن زيارة الموقع الرسمي للشركة من خلال الضغط هنا والاطلاع على كافة الأكواد التي توفرها الشركة لمختلف الخدمات

كيف استلف رصيد من اتصالات الإمارات

أولًا حتى يتمكن العميل من الاستفادة من خدمة الرصيد الاحتياطي المقدم من شركة اتصالات الإمارات يجب أن يكون من العملاء المشتركين في خدمة واصل، عندها يمكنه الاستفادة من الخدمة واستلاف الرصيد بالخطوات التالية:

  1. طلب الكود #1*108*.
  2. تصل رسالة للعميل توضح كافة المبالغ التي توفرها الخدمة ويمكنه اختيار المبلغ الذي يريده
  3. بعد إدخال المبلغ المراد يجب الضغط على تم لتنفيذ الطلب

اقرأ أيضاً: آخر عروض اتصالات الإمارات للمكالمات المحلية والدولية والإنترنت

شروط استلاف رصيد من اتصالات الإمارات

هناك عدد من الشروط والأحكام تنطبق على هذه الخدمة، وتتمثل في الآتي:

  • متاح استخدام الرصيد الاحتياطي في إجراء المكالمات الصوتية، أو إرسال الرسائل النصية القصيرة، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.
  • يمكنك شراء باقة بيانات Non-stop الفضي، وعند انتهاء الخدمة يمكن شراؤها مرة أخرى، ولا يتم تجديد الخدمة تلقائياً عند الانتهاء.
  • يمكن للعميل استخدام الرصيد الاحتياطي أيضاً في تجديد خدمات محتوى الهاتف النقال، ورسوم الخدمة تساوي 20%، بالإضافة إلى رسوم الاشتراك في خدمات محتوى الهاتف النقال. 
  • إذا كنت أحد عملاء باقة واصل المدفوعة مقدمًا الذين يستعملون بطاقة SIM لحساب واحد، توفر لك الشركة امكانية الاشتراك في باقة بيانات معينة باستعمال الرصيد الاحتياطي، أو خدمات بيانات Play on Demand، أو استعمال خدمة إيقاف وتشغيل المعلومات. كل هذه الخدمات بالإضافة إلى خدمات المكالمات الصوتية والرسائل النصية يمكنك استعمالها برصيدك.
  • استمرار الاستفادة من الرصيد الاحتياطي حتى انتهائه، فلا توجد فترة صلاحية للرصيد الاحتياطي.
  • عند تفعيل خدمة السلف، سيتم تجديد الخدمة تلقائياً عند نفاذ رصيدك

يمكن التعرف والاطلاع على باقة بيانات Non-Stop بالضغط هنا.

الاستفادة من الرصيد الاحتياطي من اتصالات

توفر خدمة الرصيد السالب، أو الرصيد الاحتياطي العديد من المزايا التي يمكن الاستفادة منها، فبعد أن تعرفت على كيف اسوي سالب اتصالات، تعرف على بعض النقاط الهامة والأساسية حول الخدمة:

  • تتوفر هذه الخدمة للعملاء المشتركين في خدمة الدفع المسبق، والذين مضى على اقتنائهم لشريحة شركة اتصالات الإمارات حوالي 3 أشهر.
  • تتراوح قيمة رصيد سالب أو قيمة الرصيد الاحتياطي ما بين حوالي 6 – 80 درهماً وفقاً لقيمة الاستخدام السابق لك.
  • يستفيد العملاء المشتركين في نظام الخدمة المدفوعة من خلال أنه يسمح لهم باستلاف مبلغ لا يقل عن عشرة دراهم خلال الشهر الواحد
  • في حالة كونك مشتركًا بالخدمة بالفعل فسيتم إعلامك بالرصيد المضاف إلى رصيدك الأساسي عندما يصل رصيدك الأساسي إلى درهم واحد.
  • عند إعادة شحن الرصيد، يتم مباشرة اقتطاع مبلغ الرصيد الاحتياطي المستخدم فقط بشكل تلقائي من مبلغ إعادة الشحن.

إلغاء الرصيد الاحتياطي اتصالات

بما أن خدمة الرصيد الاحتياطي تتجدد بشكل تلقائي من قبل الشركة دون طلب العميل، في بعض الأحيان قد يحتاج العميل إلى إلغائها، ويتم ذلك عبر الخطوات التالية:

  1. طلب كود #2*108*.
  2. تصل رسالة من الشركة لإيضاح المطلوب بالضبط.
  3. اختيار كلمة إلغاء الخدمة.
  4. ثم الضغط على إرسال.

تعرّف على: كيفية الغاء جميع اشتراكات اتصالات الإمارات بسهولة

كيف اعرف قيمة الرصيد الاحتياطي المتبقي؟

وفرت الشركة إمكانية الاستعلام عن الرصيد المتبقي من خدمة الرصيد الاحتياطي من خلال الكود التالي: *121#.

نؤكد أن خدمة الرصيد الاحتياطي من أكثر الخدمات تفعيلاً ضمن شركة اتصالات الإمارات نظراً لحاجتها الضرورية في بعض الأوقات، وبهذا نصل إلى ختام مقالنا والذي أجبنا فيه على سؤال كيف اسوي سالب اتصالات وتكلمنا عن ميزاتها المختلفة وكيفية إلغائها بالإضافة إلى توضيح العديد من النقاط الهامة حول هذه الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *