كيفية طلب شريحة موبايلي ESIM وسعر الشريحة الإلكترونية 2023

كيفية طلب شريحة موبايلي ESIM، ومعرفة سعر الشريحة الإلكترونية من أبرز التساؤلات التي يحتاج عملاء موبايلي إلى معرفتها، لاسيما أولئك الراغبين بتفعيل استخدام الشريحة الإلكترونية ESIM المدمجة التي أطلقتها موبايلي مؤخرًا على هواتفهم، والاستمتاع بمزاياها التي تتيح لهم إضافة أكثر من رقم عليها باستخدام جهاز محمول واحد دون الحاجة لاستخدام أكثر من شريحة، أو أكثر من جهاز. لذلك، تابعوا معنا المقال للتعرف إلى تفاصيل أكثر حول ذلك.

كيفية طلب شريحة موبايلي ESIM

كيفية طلب شريحة موبايلي ESIM
كيفية طلب شريحة موبايلي ESIM

لا بد من التعرف إلى كيفية طلب شريحة موبايلي ESIM، سواء كنت ترغب بترقية شريحتك القديمة إلى الشريحة المدمجة الإلكترونية ESIM، أو للحصول على شريحة موبايلي ESIM جديدة في حال فقدت الشريحة القديمة، أو أنك ترغب بتبديلها. حيث يمكن طلب الشريحة الإلكترونية ESIM إما من خلال زيارة أقرب فرع موبايلي موجود في منطقتك، أو عبر تقديم طلب تحويل الشريحة التقليدية إلى شريحة ESIM المدمجة عبر المتجر الإلكتروني الرسمي لموبايلي من هنا، ومن ثم يجب اتباع الخطوات التالية لتفعيلها على هاتفك:

  1. في البداية، يجب أن تشترك بباقات موبايلي المفوترة، أو مسبقة الدفع على شريحة موبايلي ESIM، سواء كانت باقات صوتية أو بيانات. أو بإمكانك نقل رقمك الحالي بنفس باقتك من شريحتك التقليدية إلى شريحة ESIM.
  2. بعد إتمام عملية التفعيل للباقة التي تريدها على شريحة موبايلي ESIM، ستحصل على رمز “QR” خاص بك من موظف المبيعات.
  3. فيما بعد، تأكد من اتصال هاتفك المحمول بشبكة الإنترنت “WIFI”.
  4. إذا كان جهازك آيفون، انتقل إلى خيار “الإعدادات”، ثم “خلوي”، ثم خيار “إضافة خطة خلوية”. أما إذا كان جهازك سامسونج، فانتقل من “الإعدادات”، ثم إلى خيار “الاتصالات”، ثم إلى “إدارة بطاقة”، بعدها خيار “إضافة بطاقة”.
  5. فيما بعد، عليك أن تقوم بعمل مسح الكود “QR code” على بطاقة موبايلي التي حصلت عليها من موظف مبيعات موبايلي، وذلك من خلال كاميرا جهازك الخاصة.
  6. الآن، سيقوم جهازك بتحميل شريحة موبايلي ESIM. انتبه في هذه الخطوة لاتصالك بالإنترنت؛ حتى تنتهي عملية تحميل ملف شريحة موبايلي الإلكترونية ESIM.
  7. وأخيرًا، عند اكتمال عملية التحميل، يصبح بإمكانك إكمال الخطوات لتسمية خطك الجديد، وتحديد الخط الأساسي والثانوي على جهازك، والبدء بالاستمتاع بخدمات شريحة موبايلي ESIM.

اقرأ أيضًا: تحديث البصمة موبايلي وكيفية التحقق من البصمة.

سعر الشريحة الالكترونية موبايلي ESIM

يمكن الحصول على شريحة موبايلي ESIM الإلكترونية إما عبر التوجه إلى فروع موبايلي القريبة منك، أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لمتجر موبايلي من هنا. وبكلتا الحالتين سيتم تطبيق رسوم تغيير الشريحة فقط، أو نفس الرسوم الخاصة بإصدار الشريحة الجديدة والتي تبلغ 50 ريال سعودي، ودون فرض أية رسوم أو إضافات أخرى لخدمة طلب شريحة موبايلي ESIM والحصول عليها.

شروط استخراج شريحة موبايلي

شروط استخراج شريحة موبايلي
شروط استخراج شريحة موبايلي

حددت شركة موبايلي بعض الشروط التي يجب على الراغبين بطلب شريحة موبايلي ESIM استيفائها، وتلك الشروط هي:

  • من أبرز شروط استخراج شريحة موبايلي ألا يقل عمر المتقدم لطلب شريحة موبايلي ESIM عن 16 عامًا.
  • يجب أن توافق على طلب فريق موبايلي بالتحقق من بياناتك، أو أخذ بصمة منك عند طلبك لشريحة موبايلي ESIM، فذلك شرط أساسي من قبل الشركة للتأكد من توافقك مع شروط استخراج شريحة موبايلي، وإلا سيرفض طلبك لديهم.
  • يسمح لك بإلغاء طلب شرائك لشريحة موبايلي، أو استرجاعه، وذلك قبل أن ترسل طلبك إلى شركة الشحن أو خدمة التوصيل الشريحة إليك فقط.

اقرأ أيضًا: دوام فروع موبايلي جدة وأرقام التواصل .

طلب شريحة بدل فاقد موبايلي

من الممكن أن يحتاج البعض أحيانًا إلى استخراج شريحة بدل فاقد موبايلي عند ضياع الهاتف المحمول، أو سرقته، أو فقدان الشريحة بطريقة ما. لذلك، يمكن حينها طلب شريحة بدل فاقد موبايلي لاسترداد الشريحة من خلال الطرق التالية:

  • إما من خلال التوجه إلى  أقرب فرع من فروع موبايلي لديك لحل المشكلة بنفسك. وفي حال تعذر ذهابك إلى فروع موبايلي، فيمكنك عمل تفويض رسمي لأحد أقاربك أو أصدقائك ليذهب بدلًا منك،  على أن يحضر معه هويتك الشخصية، وأصل هوية له، مع أصل خطاب التفويض ساري الصلاحية وموثق من السفارة أو المحكمة، ومحدد عليه الخدمة المطلوبة، ألا وهي طلب شريحة بدل فاقد موبايلي.
  • أو يمكن تقديم طلب شريحة بدل فاقد موبايلي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لموبايلي من هنا.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة الرصيد موبايلي مفوتر ومن خارج المملكة وآلية شحن الرصيد.

كيفية إلغاء شريحة موبايلي

كيفية إلغاء شريحة موبايلي
كيفية إلغاء شريحة موبايلي

من الممكن أن يحتاج الكثير من المستخدمين إلى إلغاء شريحة موبايلي ESIM الإلكترونية بعد طلبها، والعودة إلى استخدام الشريحة التقليدية على نفس الأرقام السابقة. لذلك، وفرت شركة موبايلي إمكانية إلغاء شريحة موبايلي الإلكترونية ESIM بعد طلبها، وذلك من خلال زيارة أقرب فرع من فروع موبايلي، وتغيير الشريحة. مع الأخذ بالاعتبار أنه سيتم تطبيق رسوم استبدال الشريحة كما هي، بدون إضافة أية رسوم أخرى طيلة فترة العرض المقدمة من موبايلي.

وفي الختام عزيزي، نكون قد تعرفنا إلى كيفية طلب شريحة موبايلي ESIM، وسعر الشريحة الإلكترونية 2022. وبذلك يمكنك طلبها والاستفادة من مزاياها عبر اتباع الخطوات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *