كود تحويل الدقائق إلى مكسات اتصالات

أتاحت شركة اتصالات كودًا حتى تتمكن من تحويل الدقائق إلى مكسات اتصالات. ويعتبر نظام مكسات من اتصالات أحد أنظمة الحزمة الشهرية، ولذلك تقدم رمزًا لتحويل الدقائق إلى مكسات اتصالات حتى يتمكن العميل من الاستفادة المثلى من الرصيد في الحزمة. وهو ما سنقدمه لك بالتفصيل في السطور التالية.

كود تحويل الدقائق إلى مكسات اتصالات

المكس هو وحدة يمكن استخدامها للرسائل والدقائق والميغابايت، ويمكنك الاتصال عبرها بشبكات أخرى ولكن تكلفة الدقيقة 5 وحدات. والعرض متاح لجميع عملاء حكاية وكونترول وأهلا، ولكن ليس لأنظمة Freehat أو Control Zero، ويتم خصم سعر الخدمة مباشرة بعد الشحن

وتزود اتصالات عملاءها برمز يمكنهم من خلاله الاشتراك في أنظمة CCMS وتحويل الدقائق بعد عملية الشحن إلى مكسات، واستخدام وحدات CCMS أكثر. وتتم عملية تحويل الدقائق أو الاعتمادات في CCMS بطريقتين على النحو التالي:

  • الطريقة الأولى هي طلب الكود التالي: (* 811 #) ثم اتباع التعليمات المنطوقة.
  • الطريقة الثانية هي إرسال الرقم 1 عبر رسالة نصية قصيرة إلى (811) مجانًا.

وهناك العديد من مكسات CCMS من اتصالات التي يمكنك الاشتراك فيها، إما قبل أو بعد زيادة رصيدك.

اقرأ معنا: طريقة شحن كارت اتصالات

كيفية تحويل الدقائق إلى مكسات اتصالات

أتاحت شركة اتصالات عرض تحويل الدقائق إلى مكسات لكل من يشترك في حكاية كنترول، ونظرًا لأن العديد من الأشخاص يرغبون في معرفة رمز تحويل الدقائق إلى مكسات اتصالات، فانتقل إلى فرع الشركة الأقرب إليك وعليك إعطاء الاسم الكامل ورقم الهاتف ثم تحويل الدقائق إلى مكسات.

وللاشتراك في ميكسات بعد الشحن، قم بالتسجيل عن طريق الاتصال على * 811 #، أو أرسل 1 إلى 811 مجانًا، ويبدأ من اليسار مع نافذة رمز النجمة 811.

تكلفة تحويل الدقائق إلى مكسات اتصالات

يمكنك الشحن بـ 5 جنيه مصري والحصول على 160 وحدة لاستخدامها كدقيقة أو ميكسات ليوم واحد. ويمكنك الشحن بـ 7 جنيه مصري والحصول على 300 وحدة يمكنك استخدامها كدقائق أو مكسات لمدة ثلاثة أيام.

كما يمكنك أيضًا الشحن بـ 10 جنيه مصري، والحصول على 450 وحدة صالحة للاستخدام على شكل دقائق أو مكسات لمدة 7 أيام، أو الشحن بـ 15 جنيه مصري، والحصول على 750 دقيقة أو مكسات صالحة لمدة 7 أيام.

تابع معنا: شحن كارت اتصالات بالكود المختصر

أنواع باقات مكسات في اتصالات وطريقة الإشتراك بها

توفر شركة اتصالات عدة أنواع من باقات مكسات، وهو ما نقدمه لك في السطور التالية بالإضافة إلى طريقة الاشتراك بها.

 باقات تظام حكاية ميكس

تقدم اتصالات العديد من الخدمات لتحدي المنافسة الكبيرة بين اتصالات والشبكات الأخرى في مصر. ومن أمثلة باقات حكاية ما يلي:

  • باقة حكاية مكسات 25: تقدم لك هذه الباقة 500 مكس مقابل 25 جنيهًا فقط ورمز التحويل الدقيق لـ باقة حكاية هو * 689 * 25 #.
  • باقة حكاية مكسات 35: تقدم هذه الباقة للعميل 850 مكسًا مقابل رصيد 35 جنيهاً، وللاشتراك في الباقة اطلب الرمز: * 689 * 35 #.
  • باقة حكاية مكسات 50: تقدم هذه الباقة للعميل 1400 مكس مقابل 50 جنيه، ويمكنك الاشتراك عن طريق طلب الكود: * 689 * 50 #.
  • باقة حكاية مكس 70: تقدم للعميل قيمة 2200 ميكس ويمكن الاشتراك بالباقة عن طريق طلب الكود: * 689 * 70 #.
  • باقة حكاية مكس 100: تقدم لك هذه الباقة أكبر عدد شهري من مكس 3300، وللاشتراك في الباقة اطلب الرمز: * 689 * 100 #.

ويتوافق نظام مكس مع دقيقة واحدة عند الاتصال بأي خط اتصالات، بينما دقيقة واحدة للاتصال بأي شبكة أخرى بقيمة 5 مكسات، ويمكن تحويل المكس إلى ميغابايت للاستفادة من خدمات الإنترنت.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل وحدات اتصالات لرقم اخر بالخطوات

باقات أهلا من اتصالات

  • 15 قرشًا لكل شيء: يتم احتساب سعر ثابت للدقيقة أو الرسالة أو الميجابايت بقيمة 15 قرشًا ويمكنك الاشتراك عبر إرسال رسالة إلى 339.
  • باقة أهلاً بلدنا: تتيح للمستخدم 120 دقيقة لاستخدامها حتى الثالثة مساءً. وتحتسب الدقيقة على الشبكات أو الخطوط الأرضية الأخرى بسعر 14 قرش. وللاشتراك في الباقة اتصل على 525.
  • باقة اهلا سوبر نعم: يتم تحديد الأرقام المفضلة واحتساب الدقيقة بـ 7 قروش والدقيقة لأي رقم اتصالات آخر 15 قرش، في حين تحتسب الدقيقة للشبكات الأخرى بـ 25 قرش.
  • باقة الترحيب في الثانية: يتم احتساب السعر بالثانية، مما يوفر للعميل المزيد من المال. وتكلف الثانية 3 مليم فقط من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 6 صباحًا، و4 مليم من الساعة 6 صباحًا حتى منتصف الليل، بينما سعر الثانية مقابل تكلفة المكالمات الدولية يبلغ 12 مليم فقط، ويمكنك الاشتراك في هذا النظام بالاتصال على 525.

باقات قائمة الجنيه

  • باقة قائمة نص جنيه: تتيح لك 30 دقيقة لجميع أرقام اتصالات، و15 دقيقة لجميع الشبكات الأخرى. وللاشتراك اطلب الرمز: # 101 *.
  • باقة قائمة الجنيه: تمنحك 60 دقيقة لجميع أرقام اتصالات، و30 دقيقة لجميع الشبكات الأخرى، و20 ميجابايت لخدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول. واتصل على # 101 * للاشتراك.
  • باقة قائمة الجنيه والنصف: تتيح لك 120 دقيقة لأرقام اتصالات و60 دقيقة لجميع الشبكات الأخرى، و40 ميجابايت لخدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول. وللاشتراك اطلب الرمز # 101 *.

اقرأ أيضًا: كود تحويل رصيد اتصالات

تحويل مكسات اتصالات من رقم لرقم آخر

يمكن لعملاء الدفع الآجل تحويل مكسات اتصالات من رقم لرقم آخر بطلب الرمز # 770 *، أو اطلب هذا الرقم 770 بـ 30 قرشًا للمكالمة فقط واتبع التعليمات، أو أرسل رسالة إلى 770 بسعر قرش واحد، وتتضمن الرسالة رقم الهاتف المحمول ثم مسافة ثم قيمة الرصيد الذي تريد إرساله. وستدفع قيمة الرصيد الذي أرسلته في فاتورتك في نهاية الشهر.

ويمكن لعملاء الدفع الآجل إرسال رصيد إلى عملاء البطاقات مسبقة الدفع، ولا يستطيع عملاء البطاقات المسبقة الدفع مؤقتًا إرسال رصيد إلى عملاء الخط والفاتورة الشهرية.

ويمكنك تحويل مكسات من رقم اتصالات إلى رقم آخر لعملاء الدفع المسبق باستخدام هذا الرمز: # المبلغ المراد تحويله * رقم الهاتف الذي يتم التحويل إليه * 557 *.

ولا يمكنك تحويل رصيدك بالكامل، يجب أن يتبقى على رصيدك جنيه ونصف على الأقل بعد عملية التحويل. ولا يمكنك استخدام الأموال التي أضفتها لإرسال أموال إلى شخص آخر، كما لن تتمكن من إرسال أكثر من 50 جنيهًا لكل معاملة عند إرسال مكسات، وهذا يعني أنه لا يمكنك إرسال معاملات تزيد قيمتها عن 50 جنيهًا في الشهر.

ويجب أن تدرك أن أي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الهاتف يمكنه استخدام هذه الرموز لتحويل الأموال من هاتفك إلى هاتف آخر، ولذلك قم دائمًا بتأمين جهازك عن طريق قفل جهازك بوجهك أو ببصمة إصبعك لتقييد وصول الأشخاص الآخرين إلى هاتفك ورصيدك.

ولا تحاول استخدام البرامج التي ليس لها مصدر، حيث يمكن استخدام هذه الرموز لسرقة الأموال من هاتفك. ويمكنك استخدام أي من الطرق السابقة لتحويل أرصدة فقط من خط اتصالات واحد إلى خط اتصالات، ولا يمكن استخدامها لتحويل الرصيد أو المكسات إلى شبكات أخرى.

في نهاية المقال نأمل أن نكون قد أوضحنا جميع الخيارات المتاحة لتحويل الرصيد من اتصالات إلى هاتف اتصالات آخر، وطريقة تحويل الدقائق إلى مكسات اتصالات، وإذا واجهتك أي مشكلة، فلا تتردد في التواصل مع أقرب فرع لشركة اتصالات لحل المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *