كود اورنج لجعل الموبايل غير متاح

في بعض الأحيان قد ترغب في جعل الهاتف غير متاح لتجنب استقبال مكالمات من شخص ما، وفي نفس الوقت قد لا ترغب في إيقاف تشغيل هاتفك، بل تركه في وضع التشغيل. وخاصية غير متاح اورنج ستقدم لك هذه الخدمة من خلال كود اورنج لجعل الموبايل غير متاح، ونقدم لك في المقال التالي كافة التفاصيل الخاصة بهذه الخدمة.

كود اورنج لجعل الموبايل غير متاح

تقدم شبكات الاتصال العديد من الخدمات منها خدمة جعل الهاتف مغلقًا أو غير متاح، وهذه الخدمة مجانية وتم تقديمها من قبل أربع شركات خلوية منهم شركة أورانج. ويمكنك الاشتراك في خدمة الرقم غير متاح من أورنج من خلال كود اورنج لجعل الموبايل غير متاح وهو: # رقم الجوال * 62 **.

وتتيح لك هذه الخدمة جعل خطك “غير متاح” دون إيقاف تشغيل هاتفك أو التبديل إلى وضع الطائرة. كما يمكنك استخدام الخدمة مجانًا وإلغاء تنشيطها في أي وقت. وتعتمد طريقة التشغيل أو إلغاء التنشيط على الرموز وكود فتح خط اورنج، ما يعني أنه ليس عليك الاتصال بخدمة العملاء وإضاعة الكثير من الوقت.

اقرأ أيضًا: كود معرفة رقم خط أورنج

طريقة الغاء خاصية الرقم غير متاح اورنج

إذا كنت ترغب في إلغاء الخدمة الهاتف غير متاح، وتريد إلغاء حظر خط اورنج واستقبال المكالمات من جميع شبكات الاتصالات، فيمكنك طلب الكود التالي ##62#.

وبعد طلب الكود ستتوقف خدمة Orange Unavailable على الفور، وستعود إلى الرد على المكالمات على هاتفك إذا كنت تستخدم رمز Orange Unavailable السابق.

طريقة قفل خط اورنج والغاء القفل

لمعرفة رمز قفل الخط وفتحه من أورنج، يجب عليك أن يبدأ بإدخال لوحة الأرقام الخاصة بهاتفه الشخصي؛ وفي هذه المرحلة اضغط على كود لجعل رقم الهاتف غير صحيح # 505 # صاحب الرقم.

وعندما يتم إرسال كلمة تسجيل إلى 97787 للاشتراك في الخدمة لمدة ثلاثين يومًا، فقد تتمكن من التهرب من مكالمات الطوارئ والمزعجة فيبدو هاتفك مغلقًا مع رسالة هاتفية بعد رؤية أسماء الأشخاص الذين حاولوا الاتصال به.

اقرأ هنا: ما هو كود معرفة المكالمات الفائتة من موبينيل

خطوات تحويل مكالمات اورنج والغاء التحويل

تمتلك اورنج قاعدة مستخدمين ضخمة وذلك لأنها أول شركة مرخصة في هذا المجال في مصر، حيث تقدم هذه الشركة لمستخدميها عددًا كبيرًا من الباقات والعروض المتعلقة بالإنترنت.

علاوة على ذلك، يتم إلغاء تحويل المكالمات من خلال كود إلغاء تحويل المكالمات Orange، وهي من الخدمات الأساسية والمهمة التي تقدمها اورنج  لعملائها.

وللاشتراك في خدمة تحويل المكالمات، يمكنك إدخال كود تحويل المكالمات اورنج ** 67 * الرقم # عندما يكون الخط مشغولاً، ولإلغاء تنشيط هذه الوظيفة يرجى إدخال الرمز ## 67 #.

وللاشتراك في خدمة تحويل المكالمات بدون جواب، يمكنك إدخال الرمز ** 61 * الرقم # ، ولإلغاء تنشيط هذه الوظيفة ، يرجى إدخال الرمز ## 61 #.

للاشتراك في خدمة إعادة توجيه المكالمات إذا لم يكن الرقم متاحًا يمكنك إدخال الرمز ** 62 * الرقم # ، ولإلغاء تنشيط هذه الوظيفة يرجى إدخال الرمز ## 62 #.

ويمكنك الاشتراك في أكثر من وظيفة منهم أن الخط مشغول أو عدم توفر الرقم عن طريق إدخال الرمز ** 004 * الرقم #، ولإلغاء تنشيط هذه الوظيفة الرجاء إدخال أحد الرمز # # 004 #.

وللاشتراك في خدمة تحويل جميع المكالمات الصوتية يمكنك إدخال الرمز ** 21 * الرقم #، ولإلغاء تنشيط هذه الوظيفة ، يرجى إدخال الرمز ## 21 #. وإذا كنت ترغب في معرفة أكواد إلغاء جميع خدمات اورنج، يمكنك إدخال الرمز # 888 # .

اقرأ ايضًا: طريقة الغاء خدمة الرسائل من اورنج

تعرفنا في هذا المقال على كود اورنج لجعل الموبايل غير متاح وطريقة الاشتراك في هذه الخدمة وكيفية إلغائها، بالإضافة إلى كود تحويل المكالمات من أورنج، وطريقة قفل خط اورنج والغاء القفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *