خدمة معرفة المكالمات الفائتة من اتصالات مجانا وكيفية الاشتراك بها

يبحث العديد من عملاء اتصالات عن خدمة معرفة المكالمات الفائتة من اتصالات مجانا، والتي تتيح للعميل التعرف على الأشخاص الذين اتصلوا به في حالة إغلاق هاتفه، أو إذا كان في مكان ليس فيه شبكة جيدة. حيث يحتاج العملاء دائمًا لمعرفة من اتصل بهم أو حاول الاتصال بهم، خاصةً إذا كان العميل يستخدم هذا الهاتف في نشاط تجاري معين.

خدمة معرفة المكالمات الفائتة من اتصالات مجانا

تعدّ مشكلة المكالمات الفائتة، أو المكالمات التي تصل للعميل عند إغلاق الهاتف، من المشاكل التي تهم جميع العملاء والتي يبحثون باستمرار عن حل لها. ولهذا السبب تخصص جميع الشركات في قطاع الاتصالات في مصر بعض الأكواد المجانية أو ذات التكلفة الرمزية لحل هذه المشاكل للعملاء.

وقدمت “اتصالات مصر” خدمة التعرف على المكالمات الفائتة، وهي خدمة لطالما امتلكتها الشركة منذ إنشائها في مصر، وبدأت عملياتها في مايو 2007، والتي تشير إليها الشركة باسم خدمة “Call Keeper”.

كود معرفة المكالمات الفائتة من اتصالات مجانا

تقدم اتصالات خدمة Call Keeper في نظامين، النظام اليومي والنظام الشهري. ولكل منهما سعر ورمز خاص للاشتراك، وهي كالتالي:

  • الاشتراك اليومي: للاشتراك في خدمة Call Keeper يوميًا اطلب الرمز # 789 * بسعر يومي 5 قروش.
  • الاشتراك الشهري: ويكلف الاشتراك الشهري بالخدمة 5 جنيهات، ويمكنك الاشتراك بطلب الرمز * 787 # أو الاتصال على 333.

وهناك طريقة أخرى للتعرف على المكالمات الفائتة مجانًا وهي تحديد إعادة توجيه المكالمات في إعدادات الهاتف، وفي حالة عدم توافر تغطية شبكة أدخل هذا الرقم +201111234787، وهو رقم تابع لخدمة العملاء في شركة الاتصالات.

طريقة الاشتراك بخدمة معرفة المكالمات الفائتة من اتصالات مجانا

يواجه العملاء مشكلة عدم القدرة على التعرف على المكالمات أثناء تواجدهم في الأماكن التي لا توجد فيها تغطية أو عند إغلاق الهاتف المحمول لسبب ما، وتُعرف هذه الخدمة باسم (Large Call Service) وتقدمها الشركة عبر نظامين، يختار العميل منهما النظام المناسب له.

وهذه الخدمة متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية وتسهل على العميل التعرف على الأرقام المتصلة عندما يكون الهاتف مغلقاً، ومنها نظام اشتراك يومي الذي يمكن الاشتراك به عبر طلب الرمز # 789 * بتكلفة 5 قروش في اليوم، ويجب إدخال الرمز يوميًا لضمان استمرار الاشتراك في الخدمة وستقوم الشركة بتزويد العميل بـ 10 رسائل مجانية لأي رقم اتصالات كهدية.

وهناك أيضاً نظام الاشتراك الشهري، ويمكنك الاشتراك في هذا النظام عن طريق طلب الرمز * 787 # أو الرقم 333 وتكلفة هذا الاشتراك 5 جنيهات شهرياً.

معرفة المكالمات الفائتة من اتصالات عن طريق البريد الصوتي

إذا كنت ترغب في التعرف على المكالمات الفائتة من خلال البريد الصوتي، انتقل إلى إعدادات الهاتف واختر ما إذا كنت تريد إعادة توجيه المكالمات إلى البريد الصوتي عند إيقاف تشغيل الهاتف.

وتتيح لك خدمة البريد الصوتي من اتصالات تخزين 20 رسالة كحد أقصى لعدد الرسائل، بشرط ألا تتجاوز مدة الرسالة 60 ثانية. وخدمة تحديد المكالمات الفائتة المجانية من اتصالات عبر البريد الصوتي، والتي تمنح العملاء فترة صلاحية لمدة 60 يومًا للاحتفاظ بالرسائل.

ويمكن للعميل استرداد هذه الرسائل في غضون 14 يومًا، بحيث يجب على العميل التحقق من رسائل البريد الصوتي الخاصة به كل 25 يومًا على الأقل. كما يمكن الاشتراك وتفعيل هذه الخدمة عن طريق الاتصال بالرقم # 444 * 21 * وسيتمكن العميل من الاستماع إلى جميع رسائله، وإرسالهم إلى مكتب البريد يومياً بالاتصال على 444 مقابل 19 قرشاً للدقيقة.

اقرأ أيضًا: سعر الدقيقة الدولية من اتصالات

طرق إلغاء خدمة معرفة المكالمات من اتصالات

لإلغاء خدمة معرفة المكالمات من اتصالات، يُدخل العميل الرمز * 66 # وستظهر قائمة بالخدمات التي اشترك فيها سابقًا، ويختار منها إلغاء خدمة تحديد هوية المتصل. ويمكنه تجديد اشتراكه في أي وقت. وتتم عملية المراسلة النصية بإرسال رسالة نصية للعميل إلى الرقم 166 واتباع التعليمات التي ستساعده في إلغاء خدمة الاتصال.

وقد تستخدم طريقة الكود الموحد لاتصالات وهو * 566 #، ويستخدمه العميل لإلغاء جميع خدمات الشركة دفعة واحدة وهي من أسهل الطرق للقيام بذلك. وللتواصل مع خدمة العملاء، اتصل بخدمة العملاء مباشرة على الرقم 333 أو عبر محادثة مكتوبة مع أحد ممثلي خدمة الشركة، وسيتخذ ممثل خدمة العملاء الخطوات اللازمة لإنهاء الخدمة نيابة عن العميل وبدون مقابل.

كما يمكن إلغاء الخدمة من خلال تطبيق الهاتف المحمول My Etisalat، حيث تمنح الشركة العملاء ميزة التحكم المباشر في الاشتراك وإلغاء الخدمات المختلفة من خلال الدخول إلى الإعدادات في التطبيق، ومن ثم اختيار قسم الخدمات، ثم اختيار خدمات الاتصال وإلغائها.

شاهد: طريقة الغاء خدمات اتصالات 5353

ما هي خاصية قفل خط اتصالات

خاصية قفل خط اتصالات هي خدمة مجانية تقدمها اتصالات لعملائها، ولكن عليك توخي الحذر مع هذه الطريقة لتجنب إعادة الخط إلى الخدمة واستقبال المكالمات حتى لا تقوم الخدمة بحظر المكالمات الواردة إليك.

كود قفل خط اتصالات مع معرفة المتصل

إذا كنت ترغب في قفل خط اتصالات الخاص بك، انتقل إلى لوحة الاتصال بالهاتف وأدخل كود حظر خط اتصالات وهو (* 21 * 0200 #)، وسيتم إبلاغ من يتصل بك على خط اتصالات أن هذا الرقم مغلق حاليًا أو غير متوفر. وكما ذكرنا سابقًا، فإنه يساعد أيضًا في تجنب تلقي المكالمات في الأوقات التي تحددها.

وتوفر اتصالات أيضًا معلومات حول من يتصل بك عندما يكون خط اتصالات الخاص بك مغلقًا أو غير متوفر أو خارج الخدمة، من خلال الاشتراك في خدمة تحديد المتصل أو خدمة Big Call، التي توفر معلومات حول من اتصل بك عندما كان الهاتف مشغولاً، أو عندما كان الهاتف مغلقًا أو خارج نطاق التغطية.

كود الغاء قفل خط اتصالات

يوجد أيضًا رمز لإلغاء قفل خط اتصالات وهو (# 002 ##)، وسيساعدك هذا الرمز على إنهاء القفل وليس تلقي مكالمات على خط اتصالات، وعلى إلغاء قفل الخط في الشبكات الأخرى مثل Vodafone و Orange. ويستخدم هذا الرمز لإلغاء تنشيط خدمة حظر المكالمات فقط في جميع الشبكات وليس لحظر الخدمة.

نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لك جميع المعلومات المتعلقة بـ خدمة معرفة المكالمات الفائتة من اتصالات مجانا، إحدى خدمات شركة اتصالات التي باستمرار على تطوير خدماتها لتلبية احتياجات العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *