خاصية مغلق اتصالات وطريقة تفعيلها

طرحت شركة اتصالات مصر خاصية مغلق اتصالات حيث تبقيك هذه الميزة أيضًا بعيدًا عن المكالمات المزعجة دون التسبب في مشاكل مع أحبائك ودون الاضطرار فعليًا إلى إيقاف تشغيل الهاتف. كما قدمت خاصية التعرف على المتصل والأرقام المزعجة التي تزعج العديد من العملاء أو عندما لا يرغب العميل في استقبال المكالمات خلال هذا الوقت دون إغلاق الشبكة فعليًا، وذلك عبر كود يدخله العميل عبر الهاتف والاشتراك في هذه الخدمة، وتبلغه هذه الخدمة أيضًا ما إذا كان هذا الرقم قد حاول الاتصال بك أم لا.

تفعيل خاصية مغلق اتصالات

خاصية الرقم غير متاح اتصالات هي إحدى الخدمات التي يمكن لأي عميل من عملاء اتصالات مصر الاشتراك بها، وعند استخدامها، سيتم إعلام جميع المتصلين لديك بأن هاتفك مغلق وغير متاح.

وفي نفس الوقت، سيتم إعلامك عن طريق الرسائل القصيرة بأنه قد تم الاتصال بك من هذا الرقم، وأن خاصية مغلق اتصالات قد تم عرضها بمعرفة المتصل أن هاتفك مغلق.

وإذا كنت أحد عملاء شركة اتصالات، وتريد أن يظهر هاتفك للمتصل كما لو كان خارج النطاق، تحتاج إلى إدخال كود قفل خط اتصالات (* 21 * 0200 #) ثم الضغط على زر الاتصال وسيعرض هاتفك للمتصل أنه خارج تغطية الشبكة.

وتتمثل إحدى مزايا هذه الخدمة في أنها تسمح لبعض التطبيقات بالبقاء نشطة، على عكس وضع الطائرة الذي يقوم بإلغاء تنشيط بعض التطبيقات، وستتلقى أيضًا رسالة من الشركة بالأرقام التي حاولت الاتصال بك.

وإذا كنت تريد أن تجعل الهاتف متاحًا للمتصلين مرة أخرى، فعليك إدخال الرمز (# 002 ##) ثم الضغط على زر الاتصال، وسوف يعمل الهاتف كالمعتاد من جديد وسيكون متاحًا للجميع، وخدمة كود الهاتف خارج النطاق وهي من الخدمات المجانية ولكن تفعيل خدمة الرسائل التي ترسلها لك الشركة مع الأرقام التي حاولت الاتصال بك، هي إحدى الخدمات التي يتم فيها خصم التكاليف الإضافية من الرصيد.

ويمكنك استخدام الرمز * 21 * 787 # للإشارة إلى أن الرقم مغلق أو غير متاح لمن يريد الاتصال بك. لكن الخدمة لن تعلمك بمن حاول الاتصال بك، إلا إذا قمت بالتسجيل في خدمة Big Cool بإحدى الطرق التالية:

يمكنك الاشتراك عن طريق إدخال الرمز # 787 * عبر الهاتف والاشتراك في ميزة معرفة الأرقام التي حاولت الاتصال بك، وسيتم تأكيد الاشتراك في الخدمة برسالة من شركة اتصالات.

ويمكنك أيضًا تنزيل تطبيق My Etisalat والاشتراك في الخدمة عبر تطبيق My Etisalat. فبعد الاشتراك في خدمة الهاتف غير متاح، اختر خدمة Big Call واشترك في الخدمة وسيتم خصم 30 قرش شهريًا بعد رسالة تأكيد للاشتراك في الخدمة ومعرفة الأرقام التي تريد الاتصال بها.

وحتى تتمكن من الاشتراك في خاصية مغلق اتصالات أو غير متاح مع معرفة من المتصل، تحتاج إلى الاشتراك في خدمتين:

  • خدمة الهاتف مغلقة.
  • خدمة مكالمات فائتة لمعرفة من كان يحاول الاتصال بك.

ويمكنك إلغاء الاشتراك في هاتين الخدمتين في أي وقت إذا كنت ترغب في استقبال مكالمات صوتية مرة أخرى.

رسوم الاشتراك في خدمة مغلق اتصالات

ميزة الرقم مغلق من اتصالات هي إحدى الميزات المهمة التي طرحتها الشركة بسبب الاتصالات غير المرغوب فيها أو بعض المكالمات التي تأتي أثناء ساعات العمل أو الراحة.

ويمكنك الاشتراك في هذه الخدمة من خلال الموقع الرسمي لشركة اتصالات عن طريق الدخول إلى الموقع وإنشاء حسابك الخاص على الموقع برقم هاتفك، وستقوم الشركة بخصم 30 قرشًا لقيمة الاشتراك الشهري، وإرسال رسالة تأكيد للاستمتاع بالخدمة والتعرف على الارقام التي حاولت التواصل معك.

شاهد هنا: طريقة الغاء خدمات اتصالات 5353

الغاء خاصية الهاتف مغلق اتصالات

بعد الاشتراك في وظيفة “مغلق اتصالات”، يمكنك إلغاء الاشتراك في الخدمة في أي وقت باستخدام إحدى الطرق التالية:

  • أدخل الرمز # 022 ## عبر الهاتف وستتلقى رسالة عبر الهاتف تؤكد أنك قمت بتعطيل وظيفة “الاتصال المغلق”، ويمكن للآخرين الاتصال بك؛ ولن تصلهم الرسالة الصوتية التي تشير إلى أن الهاتف هو متوقف أو غير متوفر.
  • عبر تطبيق My Etisalat، يمكنك الدخول إلى الخدمة واختيار تسجيل الخروج من الخدمة، وسيتم إرسال رسالة عبر الهاتف لتأكيد تسجيل الخروج من وظيفة “مغلق اتصالات”.
  • من موقع اتصالات الرسمي، تدخل إلى الموقع من خلال حسابك وتختار إلغاء الخدمة وسيتم تأكيد الإلغاء برسالة نصية تفيد بأنك قد سجلت خروجك من الخدمة وستتمكن من استقبال المكالمات مرة أخرى.
  • وإذا قمت بإلغاء اشتراكك في الخدمة، فسيتم إلغاء اشتراكك في الخدمتين Great Cool Service و Phone Service Closed، ويمكنك الاشتراك في كلتا الخدمتين في أي وقت وإلغاء اتصالك في أي وقت دون أي مشاكل.

ننصحك بقراءة: كود تجديد باقة اتصالات مكالمات

مميزات خاصية اتصالات مغلق مع معرفة المتصل

هناك أكثر من فائدة ستجعلك تشترك في هذه الخدمة، وتشمل هذه الميزات ما يلي:

  • يمكنك الاشتراك وإلغاء هذه الخدمة في أي وقت.
  • هذه الوظيفة لا تسبب أي مشاكل على الخط الخاص بك.
  • لا تشعر بالحرج من عدم الرد على رقم، حيث أن هذه الخاصية تساعد على الاعتقاد بوجود خلل في الشبكة الخلوية.
  • تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لهذه الخاصية في أنك تريد منع المتسللين من الاتصال بك.
  • لا يكفي تفعيل وظيفة “اتصالات” في الهاتف، ولكن هذه الوظيفة تتطلب الاشتراك في خدمة أخرى وهي خدمة تحديد هوية المتصل عندما يكون الهاتف مغلقاً، وذلك من خلال كود تحويل المكالمات اتصالات.
  • هذه الخدمة مجانية ولا تتطلب أي رسوم نقدية واشتراك مجاني.
  • تتيح لك هذه الخدمة حظر أي رقم مزعج يحاول الاتصال بك أو صديق على وشك الاتصال بك ولا تريد التحدث إليه دون إحراج.

اقرأ أيضًا: معرفة المكالمات الفائتة من اتصالات

تناولنا في هذا المقال تفاصيل كاملة حول خاصية مغلق اتصالات، ومميزات هذه الميزة وطريقة الاشتراك بها. بالإضافة إلى كيفية الإلغاء في هذه الخاصية دون أي مشاكل، مع إمكانية الاشتراك في خاصية تحديد هوية المتصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *