تحويل المكالمات فودافون بخطوات بسيطة 2023

تحويل المكالمات فودافون خدمة وفرتها الشركة لمشتركيها تسهيلًا عليهم، حيث أن الكثير من العملاء يحتاج أحيانًا إلى اللجوء لمثل تلك الخدمة لاعطاء المتصل رسالة توجه عنايتهم أن الهاتف الذي قاموا بالإتصال به مغلقًا، عند عدم توفر الرغبة في التواصل معهم والرد عليهم، أو عندما يكون المشترك في حالة انشغال لا يمكنه الرد على أي مكالمات واردة، لذا من خلال هذا المقال سنتطرق معًا للتعرف على تفاصيل تلك الخدمة وأهم المعلومات عنها.

خدمة تحويل المكالمات فودافون

أنها خدمة ميسرة من قبل شركة فودافون للاتصالات اللاسلكية لعملائها الموقرين، حيث أنها من أبرز الخدمات التي يبحث عنها المشترك ويقوم بتطبيقها لما لها من أهمية قصوى بالنسبة له، عزيزي العميل لقد دعمت شركة فودافون تلك الخدمة من أجل راحتك واسعادك كما عودتك دائمًا مع أفضل الخدمات على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: سعر خط فودافون 4G والمميز والشركات

كيفية تحويل المكالمات فودافون

سعيًا منا لعملاء شركتنا الكرام فقد أخذنا على عاتقنا دائمًا توفير كافة الخدمات التي تصب في مصلحة المشترك، والتي تمنحه الكثير من المزايا، وكانت تلك الخدمة واحدة من أهم الخدمات التي يبحث عنها ويحتاج إليها، وكان تطبيقها من خلال بعض الأكواد التي وفرتها الشركة للاشتراك في الخدمة وامكانية العاؤها في أي لحظة يرغب في الغائها المشترك، ومن أبرز تلك الأكواد ما يلي:

  • الرغبة في اعطاء أن الخط مشغول للمتصل يتم الاتصال بالكود (**67#)، وللالغاء يتم الاتصال بالكود (#67##).
  • عندما يرغب العميل في عدم الرد على المكالمات الواردة يتم الاتصال بالكود (# رقم الهاتف**61*)، وللإلغاء يتم الاتصال بالكود (#61##).
  • أما في حالة الرغبة في إعطاء أن الهاتف المطلوب ربما يكون مغلقًا أو غير متاح يتم الاتصال بالكود (# رقم الهاتف (**62*)، ولالغاء الخدمة يتم الإتصال بالكود (#62##).
  • ولتفعيل كافة الحالات السابقة يتم الاتصال بالكود (# رقم الهاتف * **21)، ولالغاؤها يتم الإتصال بالكود (#21##).
  • وأخيرًا للرغبة في أن يعطي الهاتف أنه خارج نطاق الخدمة فيتم الإتصال على الكود (# رقم هاتف خاطئ يكون غير موجود بالخدمة **21*)، وليكن (# ثم رقم هاتف خاطئ وليكن **21*0100000000000).
تحويل المكالمات فودافون
تحويل المكالمات فودافون شبكنجي

تعرف على كيفية: الغاء نظام in للشباب من فودافون

أهم مميزات خدمة تحويل المكالمات فودافون

لجوء شركة فودافون لتفعيل خدمة تحويل المكالمات فودافون لم يأتي من فراغ، ولكن لأنها من أهم الخدمات التي تتميز بالكثير من المميزات التي تعود على المشترك بالنفع والايجاب، ومن تلك المميزات ما يلي:

  • تلك الخدمة ذات نفع كبير في كونها تمكن المشترك من معرفة الأرقام التي حاولت الإتصال به في حالة غلق هاتفه، أو في حالة وجوده خارج التغطية، وفي حالة انشغاله في مكالمة أخرى أيضًا.
  • كما أنها من الخدمات المتميزة في معرفة الأوقات المتفاوتة التي يحاول فيها الرقم اللاتصال بالهاتف مرة أخرى، عند اتاحة الشبكة لدي العميل الذي قام بتفعيل الخدمة على الخط الخاص به.
  • تؤكد تلك الخدمة للمتصل أن هاتف المستخدم المراد الإتصال به خارج التغطية ولا يوجد شبكة للتمكن من الإتصال به، مما يظهر الموقف بأنه طبيعي وغير مفتعل من صاحب الخط، لرفع الإحراج عنه أو وقوعه في العديد من المشاكل والأزمات مع المقربين له من المتصلين.
  • امكانية التعرف على من إتصلوا بك بحد أقصى عشرة أشخاص، في حالة اغلاق الهاتف أو وجوده في مكان لا توجد به شبكة قوية للإتصال.
  • تلك الخدمة وفرتها الشركة لكافة العملاء على الإطلاق بشكل مجاني تمامًا دون فرض أي رسوم، للاشتراك والالغاء على حد سواء.

اقرأ أيضًا: خدمة منع المعاكسات والقائمة البيضاء فودافون

تفعيل خدمة تحويل مكالمات فودافون للايفون

مراعاة من شركة فودافون لمشتركيها أصحاب هواتف الايفون، فقد خصصت طريقة معينة لهم للاشتراك في خدمة تحويل المكالمات فودافون، لعدم مواجهتهم أي عوائق لتشغيلها، والتي هي كالتالي:

  • يتم الدخول على القائمة الخاصة باعدادات الهاتف، والدخول إلى الضبط، ومنها إلى خيارات الهاتف.
  • والبحث عن الكلمة التي تشير إلى تحويل المكالمات ويتم الضغط عليها.
  • ومن ثم سيتم ايجاد أن الخدمة غير مفعلة، ويتم التفعيل حال الضغط عليها مباشرة.
  • اسحب الزر الذي يوجد جهة اليمين من أجل تفعيل ناجح لتحويل المكالمات، واكتب الرقم المرغوب في تحويل المكالمات الواردة عليه.
  • وعند الرغبة في الغاء تفعيل الخدمة بعد ذلك، يتم اتباع كافة الخطوات السابقة، ولكن مع سحب الزر  الموجود في الاتجاه المعاكس الموجود جهة اليسار، من أجل تثبيت الالغاء.

اقرأ أيضًا:  تفاصيل خدمة معرفة اخر 5 مكالمات فودافون

رسوم خدمة تحويل المكالمات فودافون

هناك خطة متبعة لمحاسبة المشتركين الراغبين في تفعيل خدمة تحويل مكالمات فودافون، والتي هي كالتالي:

  • تفعيل الخدمة من خط إلى حط آخر، يجب أن يكون الخط الأول الراغب في تحويل مكالماته رصيد وأيضًا الخط الثاني المستقبل لتلك المكالمات، لاتمامها بنجاح.
  • استقبال المكالمات الواردة من قبل الخط الثاني سيتم حسابها بسعر الدقيقة العادية.
  • في حالة كون المستقبل من عملاء فودافون، تتم المحاسبة بسعر الدقيقة لأرقام فودافون.
  • أما إن كان الخط الثاني أحد عملاء أي شركة أخرى أو من الخطوط الأرضية، غسوف يحاسب على سعر الدقيقة للشبكات الأخرى.

شاهد أيضًا: اكواد باقات فودافون فلیکس الشهرية

الاشتراك في تحويل مكالمات فودافون

هناك بعض العوامل الواجب توافرها لكي يتم التأكد من الاشتراك بنجاح في خدمة تحويل المكالمات فودافون من عدمه، والتي هي كالتالي:

  • وجود رصيد كافي على الخط الراغب في تحويل مكالماته لأي خط آخر، وأيضًا رصيد على الخط المراد تحويل المكالمات الواردة عليه.
  • استقبال المكالمة من قبل الخط الآخر سيتم خصم حسابها من الرصيد أو من خلال نظام باقة المكالمات التابعة لشركة فودافون.

اقرأ أيضًا: طريقة الغاء تحويل المكالمات فودافون

عميلنا العزيز، مشترك شركة فودافون، بهذا نكون قد تعرفنا بشكل تفصيلي على كل ما يخص خدمة تحويل المكالمات فودافون من معلومات تود أن تعرفها، نرجوا أن نكون قد وفقنا في توضيح تلك المعلومات، كما نرجوا أن نكون دائمًا عند حسن ظنكم بنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *