بدائل متجر play store – شبكنجي

سوف نذكر لكم خلال هذا المقال أفضل وأشهر بدائل متجر play store، فأصبح الآن بإمكان المستخدم الاستغناء عن هذا التطبيق، لأنه لم يعد مثل قبل، فكان يشمل على جميع التطبيقات والبرامج والتصنيفات المختلفة، ولكن حاليًا يواجه هذا التطبيق بعض العراقيل التي تعيق المستخدم عند تحميل برنامج ما، على الرغم من علم الجميع أن متجر بلاى ستور أحد أشهر المتاجر التي تم تخصيصها للعمل على كافة الهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام الأندرويد.

أفضل بدائل متجر play store

سوف نعرض لك أفضل بدائل لمتجر جوجل بلاي الرسمي الرسمي يمكنك استخدامها بلا حدود لتنزيل كافة الألعاب وبرامج اندرويد المجانية على جميع الأجهزة، لذا دعونا نتعرف على أبرز هذه التطبيقات، وهي على النحو التالي:

بديل play store تطبيق Amazon Store

  •  بالطبع أن معظم المستخدمين على علم بالشركة المشهورة والغنية عن التعريف أمازون و بمتجرها الكبير المتوفر به جميع المستلزمات والاحتياجات التي يتطلبها الكثير من الناس، وربما الأغرب من ذلك هو أن هناك عدد محدود من الناس يعرفون بوجود متجر أمازون لتنزيل تطبيقات وألعاب الأندرويد، حيث أن الشركة قامت بتخصيص قسم كبير يشمل على جميع البرامج والتطبيقات، الأمر الذي جعل من هذا التطور أمر مميز يستحق التجربة.
  •  أيضًا في بعض الأحيان تتمكن من الحصول على مميزات برامج الأندرويد المدفوعة بشكل مجاني، وذلك لأن الشركة تحرص على تقديم عدد هائل من العروض المختلفة للحصول على البرامج خاصة في الأعياد والمناسبات.
  • سوف يكون متجر أمازون أحد أفضل و أبرز بديل عند البحث عن خيار يكون بديل مميز لمتجر جوجل بلاي.
بدائل متجر play store
بدائل متجر play store

بديل بلاي ستور متجر Getjar

 ربما المتجر ليس معروف مثل غيره من المتاجر الخاصة بتنزيل تطبيقات الأندرويد الأخرى، إلا أنه موجود منذ أعوام كبيرة جدا على شبكة الإنترنت، حيث يصل مجموعة التطبيقات المتواجدة داخل هذا المتجر حوالي مليون برنامج من مختلف البرامج التي قد تخطر على بال كل مستخدم أو يكون في احتياج لها في يوم من الأيام.

كما أن تحميل التطبيقات من خلاله في منتهى البساطة، حيث يوجد به محرك بحث داخلي، يستطيع المستخدم من خلاله البحث عن تطبيقات معينة في حالة صادف أي صعوبة في العثور على برنامج أو لعبة مان ويمكنكم تحميل المتجر من هنا

اقرأ: كروت شحن اتصالات

بديل متجر جوجل Apkmirror

 هذا المتجر وصلت شهرته بشكل سريع فليس هناك أي مستخدم أندرويد إلا وقد لجأ إليه ذات يوم لتحميل تطبيقات الاندرويد التي وجد صعوبة في تنزيلها من متجر Play Store بشكل مجانى.

فهو يعمل على توفير التطبيقات باصداراتها القديمة إذا واجه المستخدم مشكلة مع النسخ الحديثة.

  كذلك يحتوي على النسخ التجريبية Beta إذا رغب المستخدم في تجربة المزايا والخصائص الجديدة التي تتوفر مع التطبيقات، أو كنت من أحد المطورين الذين يريدون الوصول إلى هذه السمات قبل الآخرين.

 متجر apkmirror مليء بالبرامج والألعاب المختلفة التي لا حصر لها، كون أنه يشمل على الملايين من التطبيقات apk وبالتالي يمكن اعتباره أحد أفضل بدائل متجر بلاي ستور.

بديل جوجل بلاي F Droid

هذا المتجر كان من أبرز وأهم المواقع المعروفة ضد سياسات جوجل الصعبة فكان الملجأ للمستخدمين والمطورين الذين يتم عدم دخولهم متجر جوجل وإزالة تطبيقاتهم، فإذا كنت تبحث عن البرامج المحظورة من جوجل سوف تجد أن f-droid يوفر لك مجموعة هائلة منها سواء البرامج القديمة أو حتى الجديد منها.

بالإضافة إلى هذا من الممكن أن تجد تحميل باقي البرامج العادية ذاتها موجودة في متجر جوجل بلاي، الأمر الذي يجعل من تنزيل تطبيق f-droid خطوة رائعة للغاية، وتوفر لك عدد كبير من الخيارات الإضافية.

بديل بلاي ستور متجر Uptodown App Store

  • هذا المتجر من أضخم المتاجر الرائعة سواء كان للهاتف والكمبيوتر، حيث أنه يشمل على عدد كبير يصعب حصره في مجموع معين، و هو أمر متميز للغاية، بعيدًا عن الكثير من النسخ والإصدارات فكل برنامج فيه عدد ضخم من النسخ وفقًا لتاريخ إصدارها والمزايا التي يشتمل عليها واصدار الاندرويد مجانا التي تعمل عليه.
  •  تتوفر به جميع أنواع التطبيقات وبرامج المونتاج والرسم والأمان والدردشة والألعاب، كلها مدعومة باللغة العربية ولغات أخرى متعددة، بالإضافة إلى التنزيل بشكل مجاني دون شرط الإشتراك أو أي شرم مادية.
  •  رغم أن متجر uptodown لم يتصدر تريند بيه هذه القوائم من المتاجر الأخرى البديلة، إلا أنه من أبرز البدائل الرائعة للبلاي ستور، والذي لا يمكن إغفاله، إذا كنت تقوم بالبحث عن أحسن متجر بديل لجوجل بلاي.

أفضل مواقع بديلة لتطبيق play store

هناك عدة مواقع تم استخدامها بكثرة خلال الفترة الأخيرة، نظرًا لوجود بعض المشاكل المشتركة بين الشركات، فأصبح لدى العديد من المستخدمين مشكلة عند تحميل البرامج والتطبيقات من تطبيق جوجل بلاي، لذا أصبح هناك بدائل رائعة يمكن للمستخدم من خلالها تنزيل كافة البرامج التي يرغب بها، لذا دعونا نتعرف على أهم هذه المواقع، وهي كالتالي:

بديل بلاي ستور Aptoide

  •   جميع الألعاب وتطبيقات الأندرويد بجميع أنواعها متوفرة بهذا الموقع ويمكن تنزيلها بشكل مجاني من خلاله ومن دون أي عراقيل أو أخطاء، كون أن الدخول على متجر aptoide أمر بسيط للغاية نظرا لواجهته السلسة البسيطة، بالإضافة إلى إحتوائه على أقسام ومجموعات مختلفة للبرامج والتطبيقات حتى تسهل على المستخدم عملية البحث.
  •  يوجد أيضًا محرك بحث مع عدة إقتراحات حتى تسهل البحث عن برامجك المفضلة.
  • هذا الموقع يتميز أيضًا بالسرعة والتنزيل الأمن لبرامج الاندرويد android ، كون أنه يتم العمل بشكل دائم على تقديم روابط سريعة وخالية من أي برمجيات ضارة وغير صالحة من قبل المسئولين عن الموقع.

متجر Mobogenie

  •  أحد أبرز البدائل الرائعة على الإطلاق لمتجر جوجل بلاي الرسمى ، حيث يحتوي هذا المتجر على الكثير من المميزات بأنه يقدم تطبيقات وألعاب متنوعة لأنظمة تشغيل الأندرويد.
  • أكثر ما يتميز به هذا المتجر هو أنه يوجد على تطبيق خاص بالمتجر للعمل على جهاز الحاسوب وتحديدًا على أنظمة تشغيل الويندوز.
  •  يُتيح لك التطبيق تنزيل البرامج مباشرة إلى الكمبيوتر ثم تنصيبها إلى الهاتف المحمول بدلاً من التنزيل المباشر على الهاتف.
  • ويمتاز أيضًا بأنه يقوم بعمل فحص للبرامج التي يتم تحميلها قبل تثبيتها على هاتفك بشكل مباشر.
  •   كالعادة فإن أقوى الموقع يتوافر عليه الكثير من التطبيقات الموجودة فى متجر Google Play، كما أنه يتوفر به عدد هائل من التطبيقات والألعاب الغير متوفرة على بلاي ستور.

متجر Blackmart Alpha

  • قد يتساءل عزيزي الزائر عن ما هو سبب إضافة هذا المتجر ضمن افضل المواقع البديلة لـ بلاى ستور، بالطبع هذا سؤال مهم للغاية، لكن الإجابة سوف تكون مميزة وتفيد الباحث بالفعل.
  • يمتاز الموقع بأنه متواجد منذ مدة طويلة على الشبكة العنكبوتية، تمكن خلالها من إشهار نفسه ضمن أفضل بدائل متجر جوجل بلاي، وذلك لاحتوائه على مكتبة كبيرة جداً تتوفر بها البرامج الموجودة فى Play Store و الغير متوفرة أيضًا.
  • كما يوفر آخر نسخة للتحميل بشكل مباشر دائمًا، ولا تكون بحاجة إلى إنشاء حساب عليه للتنزيل من خلاله.

 موقع GetAPK

  •   يعلم الجميع أن متجر Google Play Store منظم ومتوفرة به إلى حد ما البرامج المطلوبة، لكن ليس جيد للغاية مقارنة بالموقع المنافس له Get Apk.
  • يُعد موقع Get APK أفضل المواقع المنافسة على الإطلاق لمتجر Google Play، إذ أنه يتميز بالعديد من الخصائص.
  •   يُعد متجر منظم للغاية بالإضافة إلى احتوائه على الآلاف من البرامج والتطبيقات والألعاب المتنوعة.
  •  يتوافر على أنواع مختلفة للتطبيق.
  • يشمل على قائمة أفضل وأشهر 100 برنامج.
  • وأيضا يتوفر به قسم خاص لكافة البرامج الجديدة
  •   يعد المتجر أكثر من رائع، إذ أنه يوفر لنا كافة البرامج التى قد نكون فى حاجة إليها أو لا، مع العلم أن كل التطبيقات المتواجدة له تعمل على كل أجهزة الأندرويد بدون استثناء وبدون أية مشاكل.

بديل جوجل بلاي متجر Samsung Galaxy App

  •  إذا كنت من مستخدمي هواتف سامسونج فأنت عند أفضل خيار حتى تحصل على أحسن بديل لـ جوجل بلاي، هذا المتجر مخصص فقط للمستخدمين الحاملين لهواتف شركة سامسونج، وفي أغلب الأحيان يكون متوفرًا داخل هواتف سامسونج مدعم به دون الحاجة إلى تنزيله.
  •   إلا أنك إذا كان لديك أحد إصدارات هواتف سامسونج المحمولة فإننا نوصيك بإستخدام متجر سامسونج المدعم مع الهاتف ودون الضرورة إلى تنزيل أي برامج من متاجر أخرى، أو أي موقع آخر مهما كان نوعه.

بديل Play Store متجر Slideme

هذا المتجر أيضا يستحق له مكان ضمن هذا الترتيب الرائع للبدائل، حتى يكون من بين أشهر متاجر الاندرويد التي يمكن لها أن تقوم محل البلاي ستور، لكنه للأسف لم يحظى بالشعبية الكبيرة التي حازت عليها باقي التطبيقات، ربما لم يثبت المطورين نجاحهم في وصوله بشكل أفضل للمستخدمين، لكنه مازال أفضل البدائل التي تستحق التجربة في حالة واجه المستخدم عراقيل في متجر Google paly.

متجر ACMarket

  • فهذا المتجر من بدائل بلاي ستور التي يمكن أن سبق وتلقيت بعض المعلومات عنه، حيث يمكنك من خلاله تحميل تطبيقات الأندرويد والألعاب بجميع أنواعها و بشكل سهل وآمن للغاية.
  •   كما أنه يشمل على مختلف البرامج التي يمكن أن تكون بحاجة لها داخل أي متجر مختص بعرض التطبيقات وتنزيلها على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد.

متجر XDA Labs

  • إذا كنت من محدثي برامج الاندرويد باستمرار أو من محبي مختلف التقنيات الحديثة، فلابد أنك صادفت يوم ما أو سمعت عن موقع xda، الذي يشمل على عدد كبير من المطورين من مختلف دول العالم.
  • جاء الموقع مع متجر ضخم لتنزيل تطبيقات وألعاب الأندرويد، والعديد منها لن تتمكن من إيجاده على متجر بلاي ستور.

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن بدائل متجر play store، كما ذكرنا أيضًا أفضل المواقع البديلة لمتجر جوجل بلاي ستور وأهم مميزاتها للمستخدم، ووضحنا أيضًا خصائص كل متجر وما يناسب كل شخص من حيث البرامج والتطبيقات التي يحتاج إليها، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *