أماكن توفر تغطية فايبر stc ومزايا الاشتراك وأسعاره

خدمة تغطية فايبر stc هي إحدى الخدمات المميزة التي توفرها شركة الاتصالات السعودية لعملائها في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك بغية تأمين درجات عالية من الجودة في الدقة والوضوح وكذلك السرعة في استخدام الإنترنت. فمع تطورالتكنولوجيا في العصر الحالي تعددت الطرق التي يتم من خلالها مشاركة الإنترنت، ولذلك تتنافس شركات الاتصالات على توفير تجربة أفضل في استخدام الإنترنت للمستخدمين من خلال تأمين اتصال بالإنترنت أكثر سرعة وكفاءة. وبناءً على ذلك قمنا بجمع كافة المعلومات عن تقنية تغطية فايبر stc ضمن مقالنا هذا فتابعوا معنا.

ما هي الألياف البصرية

ما هي الألياف البصرية
ما هي الألياف البصرية

هي عبارة عن ألياف مصنوعة من الزجاج بدرجةٍ كبيرةٍ من النقاوة، ذات شكل طويل ورفيع، وثخانتها لا تزيد عن ثخانة الشعرة بحيث تكون ذات أحجام دقيقة للغاية. يتم جمع ألف ليف منها ضمن حزمة واحدة وذلك لتكوين حبل ضوئي مغطى بغطاء خارجي لتتم حمايته من العوامل المحيطة به. وتستخدم هذه الألياف لتوصيل الإشارات الضوئية لمسافات كبيرة جدًا قد تتجاوز آلاف الكيلومترات وأحيانًا يكون هناك اتصال بين بعض الدول بواسطة الألياف البصرية. أما فيما يخص مكونات الليف البصري الواحد فهو يتكون من ثلاث مكونات رئيسية هي:

  • القلب: وهو عبارة عن زوج ذو ثخانةٍ رفيعةٍ ينتقل الضوء عبره، وتكون قرينة الانكسار الخاصة به أكبر من قرينة انكسار الغطاء الخارجي للليف الضوئي.
  • العاكس: عبارة عن مادة تقوم بعكس الضوء مرةً أخرى إلى داخل الليف الضوئي، وتحيط بالقلب الزجاجي.
  • الكابل الواقي الذي يقوم بحماية الليف البصري من العوامل الخارجية المحيطة بالليف كالرطوبة والحرارة أو الكسر أو أية أذية أخرى، ويكون مصنوعًا من مادة البلاستيك.

استخدامات الألياف البصرية

يمكن استخدام الألياف البصرية أو ما يعرف باسم خدمة تغطية فايبر stc في كل من المجالات التالية:

  • مجال تكنولوجيا الاتصالات وعالم الإنترنت: حيث تعتبر الألياف الضوئية الأفضل في زيادة سرعة الإنترنت بسرعات فائقة تصل لـ 200 ميجابايت، بالإضافة إلى إمكانية بث القنوات الفضائية عبرها. وذلك إما من خلال الشبكات الأرضية أو شبكات الاتصالات، حيث يمكن للعميل مشاهدة برامج التلفاز التي انتهى وقت بثها في وقت آخر. علاوةً على ذلك يستطيع العملاء نقل الهاتف الأرضي من مكان إلى آخر دون الحاجة لتغيير الرقم.
  • المجال الطبي: حيث تستخدم الألياف البصرية في صناعة بعض الأدوات الطبية، التي يستطيع الطبيب من خلالها رؤية بعض أقسام الجسم الداخلية. وذلك دون الحاجة لإجراء عمليةٍ جراحيةٍ، بالإضافة لإمكانية استعمالها في عمليات جراحة الليزر وكذلك أجهزة مقياس الضغط ودرجة الحرارة.

شاهد أيضًا: طريقة ضبط اعدادات مودم stc فايبر وكيفية تحديد نوع المودم

ميزات تقنية الألياف البصرية

ميزات تقنية الألياف البصرية
ميزات تقنية الألياف البصرية

تتميز تقنية الألياف البصرية المقدمة من شركة الاتصالات السعودية stc بالكثير من المزايا الرائعة والتي يبحث عنها العملاء في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية؛ نذكرها فيما يلي:

  • سرعة الإنترنت فيها عالية جدًا تصل إلى 1 جيجا بايت، وتتميز هذه السرعة باستقرارها وثباتها.
  • الـ Ping فيها ذو قوةٍ كبيرةٍ، ويكون مناسًاب بشكل فريد للألعاب التي يتم لعبها عبر الإنترنت.
  • يمكن للعميل زيادة حجم الحزمة البصرية في أي وقت كان.
  • خدمة العملاء فيها ممتازة على مدار اليوم.
  • أسعار الكابلات الخاصة بهذه التقنية رخيص مقارنةً مع مماثلاتها من الكابلات المصنوعة من النحاس.
  • هذه النوعية من الكابلات غير قابلة للاشتعال، مما يزيد من مستوى أمانها عند الاستخدام ويجعلها مفضلة خاصةً في الأماكن الحارة.
  • تأمين حماية وأمن بيانات العملاء، حيث أن فرصة التجسس على هذه التقنية قليلة جدًا وذلك بسبب انعدام رصد الألياف البصرية في الحقول الكهرومغناطيسية. كما أن فرصة تداخل الإشارات التي ترسل عبرها نادرة، وهذا ما يفسر استخدامها بكثرة ضمن المجال العسكري.
  • تضمن هذه التقنية لمستخدميها الاستقرار في الإشارات وعدم الانقطاع، وذلك بسبب كون الإشارات فيها ضوئية وليست كهربائية. مما يؤمن إرسال الصوت بجودةٍ عاليةٍ عبر الاتصالات الهاتفية وكذلك وضوح البث التلفزيوني.
  • سرعة التنزيل فيها ذات مستوى عالٍ تصل لحوالي أكثر من 500 ميجا بايت في الثانية الواحدة.
  • سرعة تحميل الإنترنت كبيرة تقدر بحوالي 100 ميجا بايت في الثانية الواحدة.

ما هي خدمة فايبر stc

تعرف خدمة تغطية فايبر stc المقدمة من شركة الاتصالات السعودية، بأنها خدمة مزودة للمنازل بالإنترنت وذلك ليسهل على العملاء عملية تصفح الإنترنت بسرعات كبيرة تصل لـ 200 ميجا بايت، مع إمكانية تحميل البيانات بجودة عالية وأسعار مناسبة.

قد يهمك: تفاصيل خدمة بيتي فايبر من STC وخطوات الاشتراك فيها

أماكن توفر تغطية فايبر stc

يمكن للعملاء معرفة الأماكن التي تتوفر فيها تغطية فايبر stc وذلك بتنفيذ الخطوات التالية:

  1. دخول العميل للموقع الرسمي لشركة التصالات السعودية stc عبر الرابط الآتي من هنا.
  2. الضغط على خيار خرائط التغطية في القسم السفلي من الموقع.
  3. ثم يقوم العميل بالبحث عن المنطقة التي يعيش فيها ضمن القائمة الظاهرة أمامه، بعدها ينقر عليها.
  4. ثم يضغط على الحي الذي يريده.
  5. عندها سوف تظهر رسالة تبين فيما إذا كانت تغطية فايبر stc متاحة في المنطقة التي تم اختيارها أم لا.

مزايا الاشتراك في تقنية فايبر stc

بعد أن تعرفنا على مناطق تغطية فايبر stc، سوف نتكلم هنا عن المزايا ضمن أماكن تغطية فايبر stc والتي توفرها هذه التقنية عند الاشتراك بها كما يلي:

  • تمديد كابل تقنية فايبر للمنزل مجانًا بدون أي رسوم من قبل شركة الاتصالات السعودية stc لجميع العملاء.
  • تركيب وتوصيل الوحدة الطرفية المعروفة باسم ONT بشكل مجاني في منزل العميل.
  • سرعة عالية في خدمة الإنترنت، حيث تتوفر أربع سرعات اتصال يمكن للعميل اختيار السرعة التي تناسبه من بينها وهي (20 ميجا، 40 ميجا، 100 ميجا، والحد الأعلى للسرعة هو 200 ميجا).
  • توفير الجودة العالية والأمان في الكابلات الخاصة بأماكن تغطية فايبرstc، وذلك لعدم تأثرها بالتيارات الكهربائية أو التدخلات الكهرومغناطيسية، علاوةً على انعدام تأثرها بالعوامل البيئية المحيطة.
  • خدمة الدعم الفني المتكامل بعد شراء هذه التقنية من شركة stc، متوفرة للعملاء طوال اليوم من خلال الاتصال بفريق الدعم الفني على الرقم 900.

أسعار خدمة تقنية الألياف الضوئية من stc

أسعار خدمة تقنية الألياف الضوئية من stc
أسعار خدمة تقنية الألياف الضوئية من stc

تختلف أسعار خدمة تقنية الألياف الضوئية المعروفة باسم تقنية تغطية فايبر stc حسب حجم الباقة التي يقوم العميل بالاشتراك بها، والتي تعرف باسم باقات جود كما يلي:

  • يمكن الاشتراك بباقة جود 2 من فئة 40 ميجا بقيمة مقدارها 299 ريال سعودي كل شهر.
  • يمكن الاشتراك بباقة جود 2 من فئة 100 ميجا مقابل سعر قدره 449 ريال سعودي كل شهر.
  • يمكن الاشتراك بباقة جود 2 من فئة 200 ميجا مقابل مبلغ مالي قدره 749 ريال سعودي في الشهر الواحد.
  • يمكن الاشتراك بباقة جود 3 من فئة 40 ميجا بقيمة تصل لـ 324 ريال سعودي شهريًا.
  • يمكن للعميل تفعيل باقة جود 3 من فئة 40 ميجا بقيمة قدرها 474 ريال سعودي شهريًا.
  • يمكن الحصول على باقة جود 3 بـ 40 ميجا بقيمة قدرها 774 ريال سعودي شهريًا.
  • يمكن الحصول على باقة بيتي فايبر غيرالمحدودة بسرعة 100 ميجا مقابل رسم مالي قدره 125 ريال سعودي في الشهر للمستخدمين الجدد، أما رسم الباقة الأساسي فهو 250 ريال سعودي شهريًا.

شاهد هنا: اسعار باقة بيتي فايبر 5g من STC وشروط الاشتراك

وهكذا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه بصورةٍ مفصلة عن كل ما يتعلق بخدمة تغطية فايبر stc، من مميزات وأسعار وكذلك استخداماتها ضمن مجالات الحياة المختلفة، علاوةً على أماكن تغطية فايبر stc في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *